جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

قرار حكومي يحرم الأطفال من ألعاب عيد الفطر والأضحى

تسبب قرار فتح الاعتمادات المستندية الذي أصدره البنك المركزي في توقف استيراد لعب الأطفال، مما يؤثر على حجم المعروض المحلي. ويتسبب في عدم طرح لعب جديدة خلال عيد الفطر والاضحى.

قرار حكومي جديد

قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية للقاهرة، إنه منذ صدور قرار فتح الاعتمادات المستندية لم يتم استيراد اي شحنات من لعب الأطفال.

وأوضح أن قرار فتح الاعتمادات المستندية نص على أن يتم الاستيراد من خلال تعامل البنك المورد والبنك المصدر ، منا ينجم عنه زيادة في تكاليف الاستيراد ومنه إلي رفع الأسعار .

اقرأ المزيد : قادمة من دمياط.. غرق سفينة وقود ضخمة قبالة سواحل تونس

وقف استيراد ألعاب الأطفال

ونوه إلى عدم استيراد اي شحنات من لعب الأطفال منذ يوم 22 نوفمبر ، صدور قرار الاعتمادات المستندية. وأوضح أن عيد الفطر وعيد الأضحى وموسم الصيف ، لن تشهد طرح لعب أطفال جديدة . بسبب استغراق الشحن البحري لحوالي 60 يوما . مما يتسبب في زيادة سعرية جديدة لانخفاض المعروض بالسوق المحلي.

عيد الفطر المبارك

Ads

وفيما يخص لعب عيد الفطر من المفرقعات والصواريخ ، نوه احمد أبو جبل ، رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية للقاهرة ، أنه يحظر استيرادها ، ويتم دخولها بصورة مهربة.

فتح الاعتمادات المستندية

وكان البنك المركزي المصري، قد أطلق مبادرة جديدة لتيسير الاستيراد من خلال الاعتمادات المستندية بدلا من مستندات التحصيل.

وذلك من خلال قيام شركة ضمان مخاطر الائتمان التابعة للبنك بضمان محفظة البنك للجزء غير المغطى من اعتماد المستوردين، وإعفاء البنوك من عمولة الضمان لمدة 6 شهور.

وكانت شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، ناشدت كلًا من محافظ البنك المركزي طارق عامر، ووزير المالية محمد معيط، بضرورة اعتبار الأدوات المكتبية ضمن السلع الأساسية. والتي يجب أن توضع في الاعتبار أولويات التدبير من طرف البنوك وأن توضع في أولويات التدبير لما تحتويه هذه السلع من أهمية قصوى في التعليم وتطوير الفكر والابتكار.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس