جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

قرار نهائي.. «سبيد ميديكال» تتخلى عن صفقة الاستحواذ على «برايم سبيد»

قرر مجلس إدارة شركة “سبيد ميديكال” العدول عن إتمام عملية الاستحواذ على شركة “برايم سبيد للرعاية الصحية”، والاكتفاء بحصة الملكية الحالية البالغة 30% من شركة “برايم سبيد للخدمات الطبية”، بحسب بيان أرسلته الشركة للبورصة المصرية.

 

وأوضحت الشركة أن هذا القرار جاء لعدة أسباب، على رأسها تعارض الفكر الاستثماري بين مالكي “برايم سبيد للرعاية الصحية”، وتوجهات مجلس إدارة “سبيد ميديكال”، فضلًا عن وجود سيولة بوفرة داخل شركة “سبيد ميديكال”، مما يُغني عن استخدام السيولة بشركة “برايم سبيد” حال الاستحواذ عليها.

 

سهم “سبيد ميديكال”

وصعد سهم الشركة بنحو 3.02%، بتداولات اليوم الأربعاء، مرتفعًا من مستوى 2.32 جنيه عند الفتح، إلى مستوى 2:39 جنيه، في تمام الساعة 12:02 مساءًا.

 

اقرأ المزيد :  «ايبيكو» يتصدر شركات الأدوية المُدرجة بقيمة سوقية 4.55 مليارات جنيه

 

أرباح نصفية

جدير بالذكر أن شركة “سبيد ميديكال” حققت أرباحًا نصفية بلغت 108.07 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، في مقابل أرباح بلغت 21.24 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المنصرم.

ارتفاع الإيرادات

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 175.06 مليون جنيه في النصف الأول من 2021، في مقابل إيرادات قدرها 59.1 مليون جنيه في النصف المقارن من 2020.

الأعمال المستقلة

وبالنسبة للأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 108.07 مليون جنيه في النصف الأول من 2021، مقابل 21.2 مليون جنيه أرباحًا في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس