جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

قروض بنك القاهرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تسجل 20 مليار جنيه

كشف نادر سعد رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة، أنه من المستهدف الوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الى 25% بنهاية العام الجاري 2022. وفقاً لخطة البنك وتعليمات البنك المركزي المصري لكافة البنوك العاملة فى السوق المصري.

قروض بنك القاهرة

وأوضح سعد أن البنك ضخ 20 مليار جنيه لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر حتى الآن، لعدد 160 ألف عميل.

وأضاف سعد فى تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى”أن التمويل متناهى الصغر والمشروعات الصغيرة هو مستقبل القطاع المصرفى، وأن البنك يستهدف التوسع بتمويل تلك المشروعات بمختلف محافظات الجمهورية .

محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

Ads

مشيرًا إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت حاليًا 22% من إجمالي حجم المحفظة الإئتمانية.

اقرأ المزيد : البنك الأهلي يتيح استقبال وصرف الحوالات على بطاقات الدفع المقدم

طرح بنك القاهرة فى البورصة

وتجدر الإشارة هنا إلى أن طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهـرة، إن قال أن مصرفه ما زال يدرس توقيت الطرح في البورصة المصرية.

كما أشار فايد على هامش مؤتمر اتحاد المصارف العربية، أن قرار توقيت الطرح لابد أن يتم بموافقة كل الأطراف المعنية. والتي تتمثل في البنك المركزي المصري وبنك القاهرة وملاك البنك الرئيسيون وهم البنك الأهلي وبنك مصر ووزارة المالية.

وأكد فايد خلال المؤتمر أن الفترة المقبلة تتطلب التعامل مع المستجدات العالمية، حيث بدأ العالم يتجه لهجرة العولمة والتوجه لإقليمية مختلفة.

كما لفت إلى انه رغم تصريحات مسؤولي صندوق النقد الدولى عن أنه من المبكر الابتعاد عن العولمة، ولكن باتت الاقتصادات تبحث عن توجهات إقليمية مختلفة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس