جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

قريبًا.. الإعلان عن حزمة من الإصلاحات الضريبية لحل مشكلات المجتمع الضريبي

أعلنت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب  أنه سيتم الإعلان قريبا عن حزمة من الإصلاحات الضريبية لحل المشكلات التي تواجه المجتمع الضريبي .

الإصلاحات الضريبية

كما سيتم الاعلان أيضا عن وثيقة السياسات الضريبية والتي تتسم بالتأكيد على ثبات السياسة الضريبية في الفترة القادمة ، موضحة أنه سيتم طرحها للحوار المجتمعي قبل اعتمادها .

مصلحة الضرائب

وأضافت رئيس مصلحة الضرائب خلال الكلمة التي ألقتها بمؤتمر ” السياسات الضريبية في مصر ” أن مصر تسعى  إلى جذب المزيد من الاستثمارات الصينية. وذلك من خلال إنشاء المنطقة الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة الصادرة بالقانون رقم 83 لسنة 2002 والتي تم إنشاؤها على غرار المنطقة الاقتصادية المقامة في دولة الصين وأن غالبية الأنشطة التي تقام في المنطقة الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة هي شركات صينية تعمل في كافة المجالات الصناعية وتكنولوجيا المعلومات، ولها أسعار ضريبية تفضيلية عن الشركات الكائنة في المناطق الأخرى.

Ads

التشريعات الضريبية

بينما تسعى مصلحة الضرائب المصرية إلى استقرار المراكز المالية لهذه الشركات من خلال ثبات السياسات الضريبية، موضحة أن السلطة التشريعية في مصر تقوم  على تبسيط التشريعات الضريبية التي تتسم بالوضوح واليقين والعدالة .

كما أكدت  على دعم المصلحة لكامل لجميع المستثمرين الصينيين وتذليل أي عقبات تواجههم وخاصة الضريبية، والعمل على إيجاد الحلول لها في أسرع وقت.

ولفتت إلى أن المصلحة لديها وحدة لدعم المستثمرين يرأسها معاون رئيس المصلحة، وهى تابعة مباشرة لرئيس المصلحة ومهمتها ثفة التجارة الصينية في مصر” عن امتنانه لكل من وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب المصرية لترحيبهم بعقد هذا اللقاء.

كما توجه بالشكر لشركة هاواوي لدعمها لهذا اللقاء، وقام باستعراض وضع الشركات الصينية في مصر، موضحًا أنه حاليا هناك أكثر من 2000 شركة صينية في مصر، وقد استطاعت خلق أكثر من مائة وخمسين ألف فرصة عمل في مصر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس