جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

قطاع البترول يبحث التعاون مع «المؤسسة الكندية» في مجال صناعة الذهب

ناقش المهندس طارق الملا وزير البترول، فرص التعاون والشراكة الممكنة مع الجانب الكندي في مجال صناعة الذهب.

وجاء ذلك خلال لقاء الوزير مع ماري ليماى رئيسة المؤسسة الملكية الكندية لسك العملة والوفد المرافق لها بحضور السفير لويس دوماس سفير كندا بالقاهرة.

التعاون في صناعة الذهب

حيث تم خلال اللقاء بحث فرص التعاون والشراكة الممكنة بين الجانبين في مجال صناعة الذهب في ضوء الفرص المتميزة التي تتيحها استراتيجية تطوير وتحديث قطاع التعدين المصرى واهتمام المؤسسة الكندية بالاستثمار في مصر.

ورحب المهندس طارق الملا بالمؤسسة الكندية العريقة مشيدا باهتمامها بالتعاون مع مصر فى مجال صناعة الذهب.

واضاف أن الجهود الجارية لتطوير وتحديث قطاع التعدين المصرى تستلزم إقامة شراكات بصفة مستمرة مع شركات ومؤسسات عالمية كبرى للاستفادة مما تملكه من خبرات طويلة وتكنولوجيات متقدمة.

كما لفت إلى أن مصر تمتلك مميزات كبيرة أمام الاستثمارات التعدينية مثل توافر الكوادر البشرية المؤهلة والتكنولوجيا والبنية التحتية.

Ads

اقرا ألمزيد : «مصر السيادي» يعتزم تدشين منصة مشتركة مع «التعاون الدولي» لعرض الاستثمارات

صناعة تعدين الذهب

و أكد الملا اهمية دراسة واستكشاف إمكانيات التعاون خلال الفترة المقبلة مع المؤسسة الكندية في عدد من المجالات ذات الأولوية لتطوير وتحديث صناعة تعدين الذهب في مصر.

وفى مقدمتها تدريب الكوادر البشرية والتطوير والابتكار و دراسة اقامة مصفاة معتمدة دوليا في مصر لتنقية ودمغ سبائك الذهب المنتج لتصل لدرجة النقاء والجودة المطلوبة 9ر99%.

حيث تدرس وزارة البترول والثروة المعدنية التعاون مع شركات عالمية تمتلك الخبرة والتكنولوجيا لتوطين هذا النشاط في مصر ليمثل إضافة مهمة لمميزات صناعة التعدين المصرية تسهم في جذب الإستثمارات الأجنبية .

المؤسسة الكندية في مصر

ومن جانبها أكدت ماري ليماي رئيسة المؤسسة الملكية الكندية لسك العملة تطلعها لشراكة طويلة الأمد مع مصر فى مجال تعدين الذهب خاصة أن مصر تعتبر بوابة مهمة لأفريقيا .

حيث تعمل المؤسسة في العديد من الأسواق العالمية وتستهدف الإنطلاق في أفريقيا، واستعرضت ليماي إمكانات وقدرات المؤسسة الكندية التي يعود تاريخ تأسيسها الي عام ١٩١١.

وتعد المؤسسة رائدة في مجال تنقية ودمغ الذهب من خلال مصفاة متخصصة إلى جانب مجالات التسويق والتدريب ومشاركة المعرفة والابتكار والاستشارات التعدينية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس