جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«كايرو كابيتال» تدرس زيادة رأس مالها وإنشاء فروع جديدة

ضمن الخطة التوسعية لـ 2022..

كشف أحمد أبو حسين، العضو المنتدب لشركة “كايرو كابيتال لتداول الأوراق المالية”، عن اعتزام شركته لزيادة رأسمالها البالغ حاليًا نحو 40 مليون جنيه، مؤكدًا أنه لم يتم بعد تحديد نسبة الزيادة، التي سوف يمولها المساهمين الرئيسيين للشركة، بحسب أبو حسين.

 

افتتاح فروع جديدة

وأضاف العضو المنتدب لشركة “كايرو كابيتال لتداول الأوراق المالية” – في تصريحات خاصة لــ”الاستثمار العربي” – أن شركته تنتوي اعتماد خطة توسعية تشمل أيضًا – بالإضافة إلى زيادة رأس المال – افتتاح فروع جديدة للشركة.

 

اقرأ ايضا : «المصرية للاتصالات» تتيح خدماتها بمشروعات «عامر جروب»

 

 

محاور توسعية

وأكد أبو حسين على أن الشركة تعكف حاليًا على دراسة السوق المصرية دراسة متأنية لوضع الخطة الاستثمارية للشركة لعام 2022، والتي سوف يتم عرضها على مجلس الإدارة والجمعية العمومية للشركة، فور الإنتهاء من إعدادها، مؤكدًا أنها ترتكز بشكل كبير على محاور توسعية.

Ads

المستثمرين المصريين

ونفى أبو حسين نية “كايرو كابيتال” لإتمام أية صفقات استحواذ أو إضافة أية أنشطة جديدة للشركة في الفترة الراهنة، مصرحًا بأن شركته تعتمد حاليًا بشكل رئيسي على تعاملات الأفراد المصريين من ذوي الملاءة المرتفعة، وكذلك المؤسسات المصرية.

زيادة رأسمال الشركة

جدير بالذكر أن آخر زيادة لرأسمال “كايرو كابيتال” تمت في نهاية 2019، على مرحلتين، تضمنت االمرحلة الأولى زيادة رأس المال من 15 مليون جنيه، إلى 25 مليون جنيه، وشملت المرحلة الثانية زيادة رأسمال الشركة من 25 مليون جنيه إلى 40 مليون جنيه.

جاء ذلك تمويلًا من الشركة الأم، والمساهم الرئيسي، وبعض الشركات الشقيقة، بغرض لتنفيذ خطة توسعية متشعبة المحاور، أبرزها إطلاق قسم لتعاملات الأجانب، وإدارة بحوث قوية، بحسب تصريحات صحفية سابقة لـ أبو حسين.

الشركة الأم

وتُعد “كايرو كابيتال سيكيورتيز لتداول االأوراق المالية” – التي تم تأسيسها في عام 2006 – هي إحدى شركات “القاهرة القابضة للاستثمارات المالية”، حيث تقدم خدمة سمسرة الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس