جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

كريم بدوي يوجه « العامة للبترول » بأهمية زيادة الإنتاج وتخفيض تكلفته

وجه المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء، لقيادات الشركة العامة للبترول بمقر الوزارة بمدينة العلمين، بأهمية العمل على زيادة الإنتاج وتخفيض تكلفته.

أهمية دعم “العامة للبترول”

وأكد وزير البترول الأهمية التى يوليها لدعم الشركة لتحقيق أهداف زيادة الإنتاج وكونها مملوكة بالكامل للدولة، ولديها ذخيرة من الكوادر البترولية المميزة والقادرة على تحقيق الأهداف التشغيلية والإنتاجية وتتنوع مناطق امتيازها شرقًا بالبحر الأحمر وخليج السويس وغربًا بالصحراء الغربية في منطقة أبو سنان وفى سيناء.

وشدد على أهمية التشغيل الآمن للحفاظ على العاملين بها فى مختلف مناطق الامتياز.

كما أكد أهمية التوسع فى استخدام التقنيات الحديثة فى كافة مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج والتشغيل وتحقيق المزيد من الإنتاج والاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية المتنوعة بالشركة والتى تمثل قاعدة لجذب الاستثمارات.

Ads

طفرة بمعدلات الإنتاج

وثمن الوزير ما شهدته الشركة خلال السنوات الماضية من طفرة فى معدلات الإنتاج مع الالتزام بتطبيق اشتراطات وقواعد السلامة وحماية البيئة وسلامة العمليات ،ووجه بأهمية العمل على زيادة الإنتاج وتخفيض تكلفته.

وذلك من خلال تكثيف أنشطة البحث والتنقيب بجانب تنمية الحقول والعمل على زيادة الإنتاج بالطرق التقليدية وغير التقليدية المختلفة وزيادة الاستثمارات برؤية جديدة من خلال اتفاقيات خدمات التنمية.

هذا إلى جانب استثمار تجربتها فى تنمية الحقول المتقادمة المنتجة التي يزيد عمر معظمها عن 50 عامًا، باستخدام التقنيات الحديثة لزيادة المسترجع من خزاناتها المختلفة مما كان له عظيم الأثر في زيادة الإنتاج واستمرارها فى التغلب على التحديات المختلفة وتبنى الأفكار الطموحة والغير تقليدية.

المشاركون بالاجتماع

وحضر الاجتماع الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ونائبيه للاستكشاف الجيولوجي محمد محيى والإنتاج المهندس تامر إدريس والمهندس سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس أحمد مصطفى وكيل الوزارة للإنتاج والمهندس محمد عبدالمجيد رئيس الشركة ومساعد ومديرو الاستكشاف والتنمية والعمليات الخارجية وهندسة البترول بالشركة العامة للبترول والمهندس محمد رضوان مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس