جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«كوبون أبو قير للأسمدة» ينتهي الحق في توزيعه 9 مايو

قررت شركة “أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية” توزيع الكوبون رقم (43) بواقع 1 جنيه للسهم الواحد. وذلك إعتبارًا من 12 مايو 2022.

كوبون أبو قير للأسمدة

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية: “وبالتالي ينتقل الحق في التوزيع لمشتري السهم حتى نهاية جلسة يوم اليوم الإثنين الموافق 9 مايو 2022.”

صعود سهم “أبو قير”

وارتفع سهم “أبو قير للأسمدة” بنحو 0.28%، خلال تداولات اليوم الاثنين، صاعدًا من مستوى 28.34 جنيهًا، إلى مستوى 28.42 جنيهًا، في تمام الساعة 12:49 مساءًا.

إنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء

وفي 9 مارس الماضي، وافق مجلس إدارة شركة “أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية”، على دراسة إنشاء مشروع لإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء بالتنسيق والتعاون مع شركة توتال الفرنسية.

أسهم أبوقير للأسمدة

Ads

وكانت الشركة قد قالت إن المجلس وافق على تعيين عابد عز الرجال عبد العال ممثلاً عن الهيئة المصرية العامة للبترول في عضوية مجلس الإدارة.

وفي فبراير الماضي، رفع اتحاد العاملين المساهمين بشركة أبوقير للأسمدة، حصته في أسهم رأسمال شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية من 4.87% إلى 5.02%.

اقرأ المزيد : الصناعات التحويلية والاستخراجية تتراجع خلال فبراير باستثناء قطاعين

أرباح أبوقير للأسمدة

وحققت شركة “أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية” صافي ربح بلغ 3.2 مليار جنيه يوليو حتى ديسمبر 2021. مقابل 1.49 مليار جنيه ربح خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري ليصل إلي 6.245 مليار جنيه، مقارنة بـ4.035 مليار جنيه خلال النصف المقارن من العام المالي الماضي.

منتجات ابو قير

وتأسست شركة “أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية” – التي اتخذت من الإسكندرية مقرًا لها – في يوليو 1976.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ سبتمبر 1994.

وتعمل في صناعة جميع أنواع الأسمدة والمواد الكيماوية، وعلى الأخص المخصبات الكيماوية والمواد الأخرى المرتبطة بها والمشتقة منها أو اللازم لصناعتها وتعبئتها وشراءها وبيعها.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس