جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

كوبون «النساجون الشرقيون» ينتهي الحق في توزيعه 18 أبريل

أعلنت البورصة المصرية نهاية الحق في التوزيع النقدي لـ كوبون “النساجون الشرقيون” بإغلاق جلسة يوم الاثنين الموافق 18 أبريل الجاري.

كوبون النساجون الشرقيون

وأوضحت الشركة – في بيان للبورصة المصرية – أنه تقرر توزيع كوبون “النساجون الشرقيون” رقم (31) بواقع جنيه للسهم الواحد، وذلك اعتبارًا من 21 أبريل الجاري.

أرباح “النساجون الشرقيون”

 

وحققت شركة “النساجون الشرقيون للسجاد” صافي ربح بعد الضرائب بلغ حوالي 1.21 مليار جنيهًا، خلال 2021، وذلك في مقابل أرباح بلغت 1.11 مليار جنيهًا، خلال العام السابق له.

وبلغ صافي أرباح مالكي الشركة الأم نحو 1.08 مليار جنيهًا في 2021، مقابل 937.43 مليون جنيهًا في 2020، فيما بلغت أرباح الحقوق غير المسيطرة نحو 125.28 مليون جنيهًا في 2021، مقابل 174.49 مليون جنيهًا في 2020.

تراجع مبيعات “النساجون الشرقيون”

Ads

وتراجعت مبيعات “النساجون الشرقيون” خلال العام الماضي لتسجل 11.4 مليار جنيهًا بنهاية ديسمبر، مقابل 9.48 مليار جنيهًا خلال 2020.

 

سهم “النساجون الشرقيون”

وارتفع سهم شركة “النساجون الشرقيون” بنحو 0.67%، صباح الاثنين، مرتفعًا من مستوى 8:94 جنيهًا عند الفتح، إلى مستوى 9 جنيهات في تمام الساعة 10:38 صباحًا.

اقرا المزيد : «الرقابة المالية» توصي بإجراء هام لتجنب تخفيض تعويضات التأمين على الممتلكات

عمومية “النساجون الشرقيون”

وصدّقت الجمعية العامة العادية لشركة “النساجون الشرقيون للسجاد”، مؤخرًا، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي، كما قررت العمومية توزيع كوبون نقدي بواقع جنيهًا للسهم الواحد.

وكذلك وافقت العمومية على إخلاء طرف مجلس الإدارة عن الفترة، مع قبول استقالة محمود فوزي خميس ومحمد محمد عامر من مجلس الإدارة.

افتتاح 4 فروع جديدة

وفي مارس الماضي، قرر مجلس إدارة شركة “النساجون الشرقيون للسجاد”، افتتاح 4 فروع بيع جديدة في كل من مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، ومدينة الشيخ زايد في محافظة الجيزة، وآخر في الجيزة، والفرع الرابع في القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وتأسست “النساجون الشرقيون”، التي اتخذت من القاهرة مقرًا لها، في نوفمبر 1981، وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ ديسمبر 1994.
وتعمل شركة “النساجون الشرقيون” ضمن قطاع السلع الاستهلاكية والملابس مع التركيز على المفروشات المنزلية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس