جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«كومباس» تقترب من الاستحواذ على «الإسكندرية للاستثمارات» بعد موافقة «الرقابة المالية»

وافقت “الهيئة العامة للرقابة المالية” على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة “كومباس كابيتال للاستثمارات المالية”، حتى عدد 5.22 مليون سهم، تمثل حتى نسبة 100 % من أسهم رأسمال شركة “الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية”، حيث أوضحت الهيئة- في بيان لبورصة مصر اليوم – أن ذلك بسعر 6.12 جنيه للسهم الواحد.

خسائر شركة الإسكندرية

جدير بالذكر أن شركة “الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية”، حققت صافي خسارة بلغ 310.51 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 597.5 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت الشركة إيرادات نشاط خلال الفترة بنحو 88.9 ألف جنيه بنهاية مارس، مقابل 98.86 ألف جنيه خسارة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

زيادة سعر السهم

وأفصحت شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، التابعة لمصرف أبو ظبي الإسلامي، عن قيام شركة كومباس كابيتال برفع سعر عرض الاستحواذ عليها إلى 6.12 جنيه للسهم.

وقالت الإسكندرية للاستثمارات المالية فى إفصاح للبورصة إن شركة كومباس كابيتال للاسثتمارات المالية تقدمت بطلب إلى الرقابة المالية لزيادة سعر عرضها بقيمة 40 قرشًا تقريبا ليصل إلى 6.12 جنيه للسهم وجار دراسته.

 

اقرا المزيد : تعاون بين بنك «التعمير والإسكان» و«التعليم» لدعم الطلاب ذوي الهمم

 

منافسة شرسة للاستحواذ

وتقدمت كومباس كابيتال للاستثمارات المالية بعرض شراء رسمى إلى الرقابة المالية فى 20 يونيو الماضى بمتوسط سعر قدره 5.72 جنيه للسهم، ويستهدف عرض كومباس كابيتال شراء 100% من أسهم الشركة كحدٍّ أقصى، أو 51% من الأسهم كحدٍّ أدنى ، وهو العرض السابع فى إطار منافسة شرسة للاستحواذ على الإسكندرية الوطنية للاستثمارات.

ويستحوذ مصرف أبو ظبي الإسلامى على 84.99% من أسهم الإسكندرية للاستثمارات، منها 9.04% بطريقة مباشرة، والباقى بطريقة غير مباشرة من خلال شركات أخرى تابعة، كما تستحوذ القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية (إحدى الشركات التابعة للمصرف) على 40.96% من إجمالى أسهم الشركة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس