جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«كونتكت القابضة» توزع 58% من أرباحها على المساهمين

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة كونتكت المالية القابضة، على  توزيع أرباح نقدية بزيادة استثنائية عن العام الماضي. بقيمة إجمالية 270 مليون جنيه بنسبة ما يقرب من 58% من إجمالي أرباح العام الماضي.

وأوضحت أن القرار يأتي ف إطار تحقيق المجموعة فائضًا من السيولة النقدية.

Ads

اتفاقية تعاون مع شركة ناوي

ووقعت شركة كونتكت للتمويل العقاري ، اتفاقية تعاون مع شركة ناوي المتخصصة في التطوير العقاري باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية. وذلك لتمويل عملاء شركة ناوي لشراء الوحدات العقارية.

وقالت الشركة إن الاتفاق يأتي ضمن توجه مجموعة كونتكت القابضة لعقد حزمة من الصفقات والاستثمارات الاستراتيجية في قطاعات التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية. بهدف توسيع نطاقها والوصول لمختلف القطاعات بمجموعة من الحلول المالية المتكاملة التي تقدمها.

وأضافت كونتكت، أنها تستمر في تنفيذ هذه الاستراتيجية لدعم ومشاركة الشركات الناشئة في كل المجالات المكملة لخدمات ومنتجات المجموعة.

وتبلغ قيمة الاتفاق مليار جنيه مصري، سيتم تخصيصها لشراء الوحدات وإعادة بيعها بنظام التمويل، وذلك لتعزيز حركة بيع وشراء الوحدات الجاهزة بالسوق العقارية.

اقرأ المزيد : توقيع اتفاقيتي تطوير مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

استثمارات كونتكت في مصر

وقال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لمجموعة كونتكت المالية القابضة، إن السوق العقاري هو أحد أهم الأسوق في مصر والتي ينظر لها بأنها أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد المصري، إضافة إلى أنها أحد وسائل جذب الاستثمار ورؤوس الأموال الأجنبية.

وأكد اهتمام الشركة بالتكنولوجيا والتحول الرقمي الذي تشهده مصر اليوم وخصوصاً في المجال الاقتصادي، ما ينعكس في توفير الخدمات وحلول تمويلية لتنشيط العمليات البيعية والتمويلية في القطاع العقاري.

أرباح كونتكت القابضة

وحققت شركة كونتكت المالية القابضة، صافي ربح بلغ 478.06 مليون جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بلغت 367.4 مليون جنيه في 2020.

وخلال العام الماضي بلغت أرباح مساهمي الشركة الأم نحو 464.81 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 352.67 مليون جنيه في 2020، بينما سجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة أرباحاً بنحو 13.24 مليون جنيه مقابل  14.73 مليون جنيه أرباحاً في 2020.

وبلغت إيرادات الشركة من عوائد الأنشطة التمويلية خلال العام الماضي نحو 465.59 مليون جنيه، مقابل 475.83 مليون جنيه خلال 2020.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس