جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«كونتكت» تحصل على شهادتي أيزو في الحوكمة والبيئة وتطلق تقريرها الأول للاستدامة

أعلنت كونتكت المالية القابضة عن حصولها  على شهادتي ISO 37000:2021 و ISO 14001:2015 في الحوكمة المؤسسية والبيئة على التوالي.

شركة كونتكت المالية

وتعد تلك الشهادات  اعترافًا رسميًا بالتزام كونتكت الراسخ بتطبيق أعلى معايير الحوكمة الرشيدة والمسؤولية البيئية.

من جانبه صرح سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، قائلاً: “نحن فخورون بحصولنا على هاتين الشهادتين ويعكس هذا الإنجاز إيماننا بأن تطبيق معايير الحوكمة الرشيدة والبيئة هو من أساسيات بناء مؤسسة قوية ومستدامة، مما يعزز مكانة كونتكت كشركة رائدة في القطاع، ويفتح آفاقًا جديدة للنمو والازدهار.

وأضافت الدكتورة صفية برهان، رئيسة قطاع شؤون الشركات والحوكمة والاستدامة بشركة كونتكت المالية القابضة: “ان حصولنا على شهادة الأيزو هو التطور الطبيعي لتميز مجموعة كونتكت في مجال الحوكمة النابع من إدارة ذات رؤية مستقبلية واعية.

تطبيق قواعد الحوكمة

و تعد كونتكت من أوائل الشركات التي أولت قواعد الحكومة أولوية وأهمية كبيرة ضمن استراتيجيتها، وأهتمت ببناء فريق عميل ذي خبرات مميزة، ونتعهد بالاستمرار بنفس الحماس والعمل الجاد على تعزيز ثقافة الحوكمة الرشيدة والاهتمام بالبيئة، بما يضمن تحقيق قيمة مستدامة لجميع أطراف المنظومة.”

Ads

وتزامن مع هذا الإنجاز إطلاق أول تقرير عن نشاط الاستدامة والتنمية المجتمعية للمجموعة لعام 2023، حيث تضع كونتكت معيارًا جديدًا للشفافية والمسؤولية البيئية والمجتمعية. يمكن الاطلاع على التقرير على موقع كونتكت الإلكتروني (https://contact.eg/sustainability).

أقوى 50 شركة عامة في مصر

وفي وقت سابق،تم تصنيف شركة كونتكت المالية القابضة ضمن “أقوى 50 شركة عامة في مصر” لعام 2024 للمرة الثالثة  على التوالي  حسب مجلة فوريس للشرق الأوسط .

ويعد التواجد في هذه القائمة للسنة الثالثة على التوالي دليلًا واضحًا على أن كونتكت تسير في الاتجاه الصحيح، وتتبع استراتيجية ناجحة تعزز من مكانتها في السوق المالية المصرية.

حيث استطاعت الشركة بفضل إدارتها الحكيمة وفريق عملها المتفاني أن تحافظ على نموها واستقرارها رغم التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

جدير بالذكر أن كونتكت تعمل  في السوق المصرية منذ عام 2001، وتعد أكبر رائد في الخدمات المالية غير المصرفية في مصر.

وقد نجحت الشركة في تطوير منصاتها الرقمية مثل “كونتكت كارز” التي تلبي احتياجات أكثر من مليون مستخدم شهريًا، وتطبيق (ContactNow) الذي يضم 643 ألف مستخدم مسجل، والتطبيق الفائق (Wasla) الذي تم تحميله مليوني مرة حتى مارس 2024.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس