جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

كيف تتجنب العروض الوهمية في «الجمعة البيضاء»؟

تعلن الكثير من الشركات والمحلات التجارية، خلال هذا الشهر المزيد من الخصومات والعروض الترويجية للشراء خاصة في الجمعة البيضاء أو ما يطلق عليه “البلاك فرايدي”.

الجمعة البيضاء

ولكن قد يقع البعض ضحية عروض وخصومات وهمية ليست لها أساس من الصحة، لذا يقدم « الاستثمار العربي» عدد من النصائح التي تجعلك تتجنب هذه العروض الوهمية في “البلاك فرايداي”.

فيجب على الشخص الذي يرغب في التسوق إلكترونيًا اختيار المواقع الآمنة والمعروف أنّها “جيدة السمعة” وذلك استنادًا على آراء العملاء ومراجعاتهم وتجاربهم في الموقع.

التسوق الإلكتروني

– عند التسوق الإلكتروني، تعتبر كثرة الإعلانات المنبثقة من الموقع والتي تأخذك إلى المزيد من المواقع الفرعية فرصة سهلة لاختراق البيانات.

– ولتجنب العروض الوهمية في البلاك فرايدي، يفضل أثناء التسوق استخدام موبايل أو جهاز كمبيوتر مؤمن باستخدام برامج حماية الفيروسات وحماية التجسس.

Ads

– أثناء التسوق عليك أن تتأكد جيدًا من قفل الأمان بالموقع، وأن يتضمن الرابط صيغة Https بدلًا من Http،.

وهو ما يشير إلى أنّ الموقع الذي تستخدمه في التسوق يدعم خاصية تشفير بيانات العملاء، وللتأكد من ذلك يمكنك الضغط على رمز القفل للتأكد من سلامة الموقع والإطلاع على الشهادات الأمنية الحاصل عليها.

– على المتسوق ألا يستخدم بطاقته الائتمانية عبر المواقع الإلكترونية عند الشراء، وعليه أيضًا أن يتأكد من عدم ارتباط البطاقة بحساب مفتوح على البنك، حتى لا يتعرض لعمليات النصب والسحب العشوائي للرصيد.

– البطاقة الافتراضية تعتبر خيارًا مثاليًا عند التسوق الإلكتروني، إذ من خلالها يمكنك التسوق إلكترونيًا دون الكشف عن رقم حسابك الحقيقي.

وهذا النوع من البطاقات تتيحه العديد من البنوك من خلال أرقام بطاقات ائتمانية مؤقتة تسمح لك بتحديد المبلغ والوقت المحدد لعملية الشراء وتتميز بأنّها تمتلك حد أقصى منخفض للإنفاق.

كما أنه عليك قبل إجراء عملية التسوق الإلكتروني، إنشاء حسابًا خاصًا على البنك الخاص بك ومن خلاله قم بمراقبة حسابك جيدًا .

وبعد أن تربط الحساب برقم تليفونك الخاص لمراقبة العمليات التي تتم على بطاقتك، وحتى تتأكد من أن المبالغ المصروفة تتوافق مع المبلغ الذي يُجرى اجتزائه من الحساب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس