جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«كيما المصرية» تستهدف تحقيق أرباح تتخطى 420 مليون جنيه

تستهدف شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، تحقيق صافي ربح 426.4 مليون جنيه، بحسب  الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل.

واعتمدت الجمعية العادية العامة للشركة، الموازنة الاستثمارية للعام المالي المقبل 2022- 2023 بتكلفة 100.15 مليون جنيه.

كيما تبيع وحدات سكنية

وأعلنت شركة  كيما، عن مزايدة علنية لبيع وحدات سكنية بمجمع رحاب كيما بمشروع امتداد أسوان 2.

وقررت الشركة عقد الجلسة الأولى يوم الخميس الموافق 12 مايو المقبل لبيع 27 وحدة سكنية، والجلسة الثانية يوم الجمعة 13 مايو لبيع 22 وحدة سكنية، بحسب بيان مرسل للبورصة المصرية أمس الثلاثاء.

Ads

سداد مستحقات على الشركة

وفي مارس الماضي، قالت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، إنها استخدمت 1.23 مليار جنيه من متحصلات زيادة رأس المال البالغة 1.46 مليار جنيه. والتي تم قيدها في2 نوفمبر 2021.

اقرأ المزيد : أداء مؤشرات البورصة يتباين.. ورأسمال السوق يربح 5 مليارات جنيه

القابضة للصناعات الكيماوية

وأضافت الشركة، أنها قامت بسداد 1.2 مليار جنيه للشركة القابضة للصناعات الكمياوية قيمة الرصيد الدائن المستحق الأداء حتى 23 مارس الماضي، كما تم سداد 31.32 مليون جنيه جزء من مستحقات استهلاك الغاز الطبيعي.

وأضافت أن القيمة المتبقية من متحصلات زيادة رأس المال نحو 235.32 مليون جنيه سيتم استخدامها في سداد جزء من الالتزامات التمويلية المستحقة على الشركة في 30 يونيو المقبل طبقا لاشتراطات عقد القرض مع البنوك الممولة.

أرباح كبما في 6 أشهر

وحققت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، أرباحاً بلغت 331.23 مليون خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل خسارة بلغت 631.26 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 2.11 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 691.16 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس