جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«كيما» تعلن عن المواعيد الجديدة لمزايدة بيع 49 وحدة سكنية بمجمع «رحاب»

أعلنت شركة “الصناعات الكيماوية المصرية – كيما” عن قرارها بتأجيل إجراء المزايدة العلنية لبيع 49 وحدة سكنية من خلال مزايدة علنية بمجمع “رحاب كيما”، بمشروع “امتداد أسوان 2”.

موعد طرح الوحدات السكنية

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنه تقرر تحديد موعد يوم الخميس الموافقة 19 مايو الجاري لبيع 27 وحدة سكنية، ويوم الجمعة الموافق 20 مايو الجاري لبيع 22 وحدة سكنية.

أرباح كيما المستهدفة

وفي 20 إبريل الماضي، أعلنت شركة “الصناعات الكيماوية المصرية – كيما” أنها تستهدف تحقيق صافي ربح قابل للتوزيع بنحو 426.41 مليون جنيهًا خلال العام المالي المقبل (2022- 2023). وفقًا للموازنة التقديرية للشركة.

إيرادات كيما

وأضافت “كيما” – في بيان للبورصة المصرية صدر آنذاك – أنها تستهدف تحقيق إيرادات بقيمة 4.29 مليار جنيهًا، خلال العام المالي المقبل، والذي سيبدأ في يوليو 2022 وينتهي في يونيو 2023.

Ads

فيما تستهدف شركة “الصناعات الكيماوية المصرية – كيمـا” استثمار نحو 98.95 مليون جنيهًا من أجل إحلال وتجديد المصانع خلال العام المالي المقبل.

اقرأ المزيد :  تفعيل «الشورت سيلينج» ضرورة.. والبورصة غير مناسبة للمتاجرات حاليًا 

زيادة رأسمال كيما

وفي 27 مارس الماضي، قالت شركة “الصناعات الكيماوية المصرية – كيمـا”، إنها استخدمت 1.23 مليار جنيه من متحصلات زيادة رأس المال البالغة 1.46 مليار جنيهًا، والتي تم قيدها في2 نوفمبر 2021.

وأوضحت شركة “الصناعات الكيماوية المصرية – كيمـا” – في بيان للبورصة آنذاك – أنها قامت بسداد 1.2 مليار جنيهًا لـ “الشركة القابضة للصناعات الكمياوية” قيمة الرصيد الدائن المستحق الأداء حتى 23 مارس الماضي.

كما تم سداد 31.32 مليون جنيه جزء من مستحقات استهلاك الغاز الطبيعي، وفقًا للبيان.

الالتزامات التمويلية المستحقة

فيما أضافت “كيمـا” أن القيمة المتبقية من متحصلات زيادة رأس المال نحو 235.32 مليون جنيه سيتم استخدامها في سداد جزء من الالتزامات التمويلية المستحقة على الشركة. في 30 يونيو المقبل طبقا لاشتراطات عقد القرض مع البنوك الممولة.

ويُذكر أن “كيمـا” حققت أرباحًا بلغت حوالي 331.23 مليون جنيهًا خلال الـ 6 أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل خسارة بلغت 631.26 مليون جنيهًا، في النصف المقارن من العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة المُشار إليها، إلى 2.11 مليار جنيهًا، في مقابل إيرادات بلغت 691.16 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس