جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

اليابان تفرج قريبًا عن 629 ألف برميل نفط من احتياطياتها

لتهدئة الأسعار..

تستعد اليابان إلى اتخاذ قرارات جديدة لاحتواء زيادة أسعار الطاقة، وتدئتها، حيث أعلنت وزارة التجارة اليابانية، اليوم الاثنين، أن البلاد بصدد الإفراج عن كميات من النفط من احتياطياتها الاستراتيجية في إطار جهد منسق مع دول أخرى لتنضم بذلك إلى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وفقًا لما ورد بوكالة “بلومبرج”.

استجابة الطلب الأمريكي لخفض أسعار النفط

وذكرت الوزارة أنها ستعقد مزادًا في 9 فبراير لبيع حوالي 628.980 ألف برميلا، من النفط الخام من احتياطيها الوطني، وقالت في بيان: “إن الإمدادات، التي ستؤخذ من خزان شيبوشي في جنوب غرب اليابان، ستصبح متاحة للفائز بداية من 20 مارس”.
وقالت الحكومة اليابانية الشهر الماضي إنها ستفرج عن آلاف البراميل من النفط استجابة لطلب أمريكي ، وأيضا كجزء من تغيير في تكوين أنواع النفط المحتفظ بها في الاحتياطي الوطني.
وقال مسؤول بالوزارة لـ”رويترز”: “هذه هي الجولة الأولى من الطروحات المخطط لها وسنجري المزيد من المزادات عندما نكون مستعدين وبينما نراقب عن كثب أسواق الطاقة الدولية.”

التحركات الدولية لخفض أسعار النفط

Ads

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية في وقت سابق هذا الشهر إنها ستبيع 18 مليون برميل من النفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي.
كما أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية بداية الأسبوع الحالي عن نيتها سحب 3.17 مليون برميل من الاحتياطي الاستراتيجي النفطي الخاص بها خلال الربع الأول من عام 2022 ضمن خطة جهود دولية لخفض أسعار الخام في الأسواق العالمية.

اقرا المزيد : مصر تضع حجر أساس أكبر مجمع طبي للأطفال في الشرق الأوسط بجامعة القاهرة
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس