جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

لجنة القيد تقر زيادة رأسمال “العز للسيراميك – الجوهرة” بنحو 11.48 مليون جنيه

أقرت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة “العز للسيراميك والبورسلين – الجوهرة” من 255.22 مليون جنيه، إلى 266.71 مليون جنيه بزيادة قدرها 11.48 مليون جنيه.

أضافت البورصة – في بيان اليوم – أن الزيادة موزعة على عدد 2.29 مليون سهم بالقيمة الإسمية البالغة 5 جنيهات للسهم الواحد تمويلًا من الأرباح المرحلة وفقًا للقوائم المالية للشركة في 31 ديسمبر 2019.

25 يوليو نهاية الحق

وأوضحت البورصة أن الحق في التوزيع المجاني بواقع 0.0449 سهم مجاني لكل واحد سهم أصلي لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول الأحد الموافق 25 يوليو 2021.

الإدراج على قاعدة البيانات

ووافقت اللجنة على أن تدرج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحيد سعر مرجعي على أسهم الشركة اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 26 يوليو 2021.

تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي

هذا بالإضافة إلى موافقة اللجنة على تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي لشركة “العز للسيراميك و البورسلين – الجوهرة”، وذلك طبقًا لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة بمنطقة شبه جزيرة سيناء، ليكون المركز الرئيسى للشركة و محلها القانوني في العنوان رقم جزء من 1 و الممر بين القطعتين 1 و 59 من خريطة تقسيم المنطقة الصناعية بمدينة السادات – محافظة المنوفية، ويكون موقع ممارسة النشاط بالقطعة رقم 56 ص 1 من خريطة تقسيم المنطقة الصناعية الأولى بمدينة السادات – محافظة المنوفية ، ويكون ممارسة الأنشطة في جميع انحاء الجمهورية، و يجوز لمجلس الإدارة أن ينشئ لها فروعًا او مكاتب او توكيلات في مصر أو خارج مصر فيما عدا منطقة جزيرة سيناء، فيلزم موافقة الهيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة مسبقا مع مراعاة ما ورد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 350 لسنة 2007 و قرار رئيس الجمهورية رقم 356 لسنة 2008 و مراعاة القانون رقم 14 لسنة 2012..

تعديل مدة الشركة

ووافقت اللجنة أيضًا، على تعديل مدة شركة “العز للسيراميك و البورسلين – الجوهرة”، ليصبح نص المادة الخامسة بعد التعديل كما يلي: مد أجل الشركة لمدة خمسة و عشرون سنة أخرى تبدأ من تاريخ انتهاء المدة الأولى بالسجل التجاري وكل إطالة يجب أن توافق عليها الجمعية العامة غير العادية و يصدر بها قرار من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة..

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس