جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

لجنة حصر أراضي الساحل تعتزم الانتهاء من توفيق أوضاع الشركات نوفمبر المقبل

تعتزم لجنة الحصر والتفاوض على أراضي منطقة الساحل الشمالي الغربي الانتهاء من توفيق أوضاع الشركات العقارية المالكة لاراضي بمنطقة الساحل الشمالي الغربي بنهاية نوفمبر القادم.

وقالت مصادر باللجنة المكلفة في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي” إن اللجنة قامت بالتفاوض مع ما يقرب من 160 شركة تم التفاوض معهم من جانب اللجنة.

التفاوض مع شركات في الساحل الشمالي

وأضافت أن التفاوض مع باقي الشركات يسير وفق الجدول الزمني الذي وضعته اللجنة خاصة وأن الشركة تطلب الإسراع في عملية تقنين الأراضي التابعة لها.

 

مناطق اعادة التخطيط ما بين برج العرب إلى السلوم

وتقع الأراضي الجارى التفاوض بشأنها مع الشركات والمستثمرين ضمن مناطق اعادة التخطيط ما بين برج العرب إلى السلوم، وتضم 400 شركة منها 200 شركة جارى التفاوض على توفيق اوضاعها ــ وفقا للمخطط الجديد للساحل الشمالى الغربى.

 

 

اقرأ المزيد : أيهما افضل في الاستثمار   .. الداون تاون vs  منطقة الأعمال المركزية

 

 

وتضم «لجنة الحصر والتفاوض» ممثلين عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والقوات المسلحة، وهيئة الرقابة الإدارية، ومحافظة مطروح، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز تنمية الساحل الشمالى الغربى، والمركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة، والجهاز المركزى للمحاسبات، ودار المحفوظات العمومية والميكروفيلم بمصلحة الشهر العقارى والتوثيق.

 

إعمار مصر وبالم هيلز

ومن أبرز الشركات التى ستخضع لتوفيق اوضاعها إعمار مصر، بالم هيلز وسوديك وهايد بارك، وفى يناير الماضى بدأت لجنة الحصر والتفاوض المُشكلة بالقرار الوزارى رقم 537، بمشروع تنمية الساحل الشمالى الغربى، أعمالها فيما يخص إعادة تخطيط المناطق الكائنة داخل حيز القرار الجمهورى رقم 361 لسنة 2020 والصادر بشأن إعادة تخصيص مساحة 707 آلاف فدان بالساحل الشمالى الغربى.

ولفتت المصادر أن اللجنة تعطي مهلة شهرا للشركات لدراسة عملية التقنين وتوفيق الأوضاع مع إمكانية زيادة المدة إذا لزم الأمر.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس