جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

للجلسة الخامسة على التوالي.. بيتكوين تتجاوز 71 ألف دولار

سجلت عملة البيتكوين أعلى موجة ارتفاع  يومية لها في 3 أشهر لتتجاوز مستوى 71 ألف دولار وحققت مكاسب للجلسة الخامسة على التوالي.

عملة بيتكوين

وحسبما ذكرت العربية يعد هذا الرقم أقل بنسبة 5% تقريباً عن الرقم القياسي السابق البالغ نحو 74 ألف دولار والذي تم تسجيله في منتصف مارس.

الفائدة الأمريكية

بينما يقوم المتداولون بتسعير احتمالية أكبر لخفض أسعار الفائدة الأمريكية  في أوائل شهر نوفمبر، وذلك في أعقاب البيانات التي تشير إلى اعتدال التضخم في الولايات المتحدة، وضعف سوق العمل.

ومن غير المتوقع أن يجري المركزي الأمريكي أي تغيير في سعر الفائدة في وقت لاحق كما أصبح المستثمرون أكثر ميلا إلى أن البنك المركزي قد لا يخفض أسعار الفائدة على الإطلاق هذا العام.

Ads

مما وجه ضربة للأصول الحساسة لأسعار الفائدة مثل العملات المشفرة وأسهم الأسواق الناشئة والسندات والسلع الأساسية.

بورصة عملات مشفرة يابانيه

هذا وقد أكدت بورصة العملات المشفرة اليابانية DMM Bitcoin أنها كانت ضحية لاختراق أدى إلى سرقة 4502.9 بيتكوين، أو بما قيمته 305 مليون دولار.

وبحسب شركة أمن العملات المشفرة Elliptic، فإن هذه هي ثامن أكبر سرقة عملات مشفرة في التاريخ.

فيما قالت “DMM Bitcoin” إنها اكتشفت “تسريبًا غير مصرح به لعملة بيتكوين من محفظتنا” يوم الجمعة وأنها لا تزال تحقق واتخذت تدابير لوقف المزيد من السرقات.

وقالت بورصة العملات المشفرة إنها “نفذت أيضًا قيودًا على استخدام بعض الخدمات لضمان أمان إضافي”، وفقًا لترجمة آلية لمنشور المدونة الرسمي للشركة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس