جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

لماذا قد تحجم الشركات عن دخول مزايدة رخص إنتاج السجائر الجديدة؟

قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان، إن الشعبة عقب إصدار آخر رخصة لإنتاج السجائر طالبت بفصل رخصة السجائر التقليدية عن التبغ المسخن، نظرا لان عدم الفصل يمثل إهدار لموارد الدولة وجاءت هذه المطالبات باسم الشركات وأعضاء الشعبة، وأن الشركات التي من الممكن أن تقوم بشراء كراسة الشروط هم أربع شركات .
وأوضح أن الشركات من الممكن أن تحجم عن دخول المزايدة، لأنه عقب تعديل الكراستين الأخيرتين لم يدخلوا المزايدة.

اقرأ المزيد : «هيرميس» تطلق نسخة متطورة من منصة «EFG Hermes One» بالسوق المصري

وطرحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية المزايدة المحدودة رقم 2 لسنة 2021- 2022، وتقوم الشركات بسحب كراسات الشروط والمواصفات اليوم الأحد من مقر الهيئة وحتى الخميس القادم 9 ديسمبر، وقررت الهيئة فتح المظاريف في الثالث والعشرين من الشهر المقبل.

Ads

وصرحت الشعبة بأنه إن كانت كراسات الشروط ستحتوي على نفس البنود التي تضمنتها المزايدة السابقة ستعترض عليها الشعبة وستحظي بنفس المصير.

واعترضت الشركات عل بنود المزايدة التي كان من المقرر طرحها خلال أبريل الماضي وتم تعديلها، ودارت الشروط عقب التعديل حول ترسية المزاد لأعلى السعر بشرط ألا يقل السعر المتقدم عن الثمن أو القيمة، وتضمنت التعديلات على جواز إلغاء المزايد إذ لم يقدم عرض وحيد مستوف للشروط طبقا لقانون التعاقدات في المادة 36، ولم يتقدم لهذه المزايدة سوى شركة واحدة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس