جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

لمتوسطي الدخل فقط.. ننشر أسعار وحدات «سكن لكل المصريين2» والمدن المتاحة |كراسة الشروط

طرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بالتعاون مع صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري وحدات مشروع سكن لكل المصريين2 لمتوسطي الدخل وذلك في 14 مدينة جديدة.

وتتوافر الوحدات في مدن (حدائق العاصمة و15 مايو وحدائق أكتوبر و 6اكتوبر والعاشر من رمضان وأسوان الجديدة والمعلمين الجديدة والمنيا الجديدة النصر، ورشيد الجديدة وبني سويف الجديدة وبورفؤاد والغردقة وبدر).

 

شروط حجز وحدات سكن لكل المصريين

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي في الكراسة المطروحة أنه لا يحق للأسرة الواحدة (الزوج والزوجة والأولاد) التقدم لحجز أكثر من وحدة داخل مشروع سكن لكل المصريين وكذلك ألا يكون الأسرة قد استفادت من مبادرات التمويل العقاري التي طرحتها الدول في السابق.

 

وأضاف أن من ضمن الشروط أيضا ألا يكون المتقدم قد حصل على وحدة سكنية في السابق أو أيا من قطع الأراضي بأنواعها في المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية.

ولفت إلى أنه لا يحق للمتقدم التصرف في بيع الوحدة إلا بعد مرور سبع سنوات من تاريخ الاستلام وكذلك لا يحق تغيير الوحدة أو أن يستعملها بغير غرض السكن.

ولفت إلى أن الاشتراطات شملت أن يكون المتقدم للوحدة بمشروع سكن لكل المصريين مصري الجنسية لا يقل عمره عن 21 عاما ولا يزيد عن سن المعاش على ألا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات عن 75 عاما.

قيمة الدخل المسموح به

واشترطت أن لا يزيد الدخل السنوي للأسرة عن 168 ألف جنيه سنويا أي ما يعادل 14 ألف جنيه شهريا، ودخل الفرد 120 ألف جنيه بما يعادل 10 آلاف جنيه شهريا، ويكون الحد الأدنى للتعامل على وحدات سكن لكل المصريين 2500 جنيه.

 

أسلوب السداد

ولفت الصندوق إلى أنه يتم سداد 25% من قيمة الوحدة على 12 قسط ربع سنوي خلال مدة التنفيذ التي تقدر بحوالي 3 سنوات بالإضافة إلى 10% مقدم حجز والتي ترد في حالة عدم تخصيص الوحدة ب.

وأكد أنه يتم سداد باقي 65% من ثمن الوحدة على مدة أقصاها 30 عاما وفقا للمبادرة الجديدة للتمويل العقاري 3%.

 

وديعة الصيانة

ولفت الصندوق إلى أنه يتم سداد نسبة 5% من ثمن الوحدة وديعة صيانة لا ترد.

ولفت إلى أن الحد الأقصى لتمويل الاقساط وكذلك وديعة الصيانة 40% من الدخل “صافي الدخل الشهري” مع إمكانية تطبيق القسط المتزايد الذي لا يزيد نسبته عن 7% طول فترة التمويل.

 

 

اقرأ المزيد : «الإسكان» تطرح 54 محلاً و21 وحدة إدارية و4 صيدليات في 4 مدن جديدة

 

 

أسعار وحدات سكن لكل المصريين

وحدد الصندوق أسعار وحدات سكن لكل المصريين لمتوسطي الدخل على شريحتين بحسب التصميمات وأماكن التميز.

وتتراوح الأسعار بالنسبة للوحدات غير المميزة بين 471 ألف جنيه إلى 546 ألف جنيه بحسب المدينة والتي يصل الدعم فيها إلى 807 ألف جنيه بين دعم الفائدة وقيمة الأرض.

Ads

وتوجد الوحدات غير المميزة في مدن (حدائق العاصمة و15 مايو وحدائق أكتوبر و 6 اكتوبر العاشر من رمضان وأسوان الجديدة والمعلمين الجديدة وألمانيا الجديدة النصر ورشيد الجديدة وبني سويف الجديدة)

 

الوحدات الأكثر تميزًا

وبالنسبة للوحدات الأكثر تميزاً في مدينة بدر فقد سجل سعر الوحدة 120 متر مربع 700 ألف جنيه للدور الأرضي و800 ألف للمتكرر و750 ألف جنيه للدور الاخير.

وفي محافظة البحر الأحمر (الغردقة) بلغ سعر الوحدة دور ارضي 103 متر مربع قيمة 480 ألف جنيه بينما يبلغ سعر الوحدة دور متكرر مساحة 110 متر مربع 580 الف جنيه والأخير 530 ألف جنيه.

وفي محافظة بورسعيد بلغ سعر الوحدة دور متكرر 110 متر مربع قيمة 900 ألف جنيه و116 متر مربع قيمة 950 الف جنيه.

 

 

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس