جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مؤشر «فوتسي 100» يتقدم مدعومًا بأسهم العقارات البريطانية و«بيرسيمون» يصعد بـ1.8%

«بيركيلي جروب» تتوقع نمو سنوي للأرباح بـ 5% في السنوات الـ 3 المقبلة

حافظ مؤشر “فوتسي 100” في لندن، على تقدمه بنحو 19 نقطة، عند مستوى 7.359 نقطة، بزيادة تعادل ما قدره 0.27%، وفقًا لما ذكرته جريدة “الجارديان” البريطانية صباح اليوم، إن

سهم شركة “بيركيلي جروب”

وتُعد شركة “بيركيلي جروب” شركة بناء المنازل الفاخرة التي تتمركز أعمالها في لندن والجنوب الشرقي بالبلاد، هي الشركة الأكثر ارتفاعًا، حيث صعد سهمها بأكثر من 4%، ليصل سعره إلى نحو 48.36 جنيه استرليني، بحسب الجريدة البريطانية.

سهم شركة “بيرسيمون”

في حين تقدم سهم “بيرسيمون” – شركة البناء الزميلة لـ “بيركيلي جروب” – بنحو 1.8%، بحسب ما نشرته الصحيفة البريطانية.

اقرا المزيد : «بيراميدز للإستثمار» تطرح أضخم مشروعاتها في العاصمة «بيراميدز سيتي»

“بيركيلي جروب” ترفع توقعاتها لأرباح العام

وبحسب “الجارديان”، فإن “بيركيلي جروب” قامت برفع توقعاتها لأرباح العام بأكمله، بعد تعافي المبيعات وبلوغها مستويات ما قبل الجائحة، حيث تتوقع الشركة نمو سنوي للأرباح بنحو 5%، في الأعوام الثلاثة القادمة.

أسعار المنازل في السوق العقاري البريطاني

يأتي هذا في أعقاب الأرقام الأخيرة لأسعار المنازل التي أظهرتها شركتي “نيشن وايد للتمويل العقاري”، و”هاليفاكس” العقارية، والتي كشفت عن أن السوق العقاري في المملكة المتحدة لازال شديد السخونة.

Ads

ارتفاع أرباح “بيركيلي جروب”

وارتفعت أرباح “بيركيلي جروب” بنحو 26%، لتصل إلى 290.7 مليون جنيه استرليني، خلال الستة أشهر المنتهية في 31 أكتوبر، حيث قامت ببناء 1.828 منزلًا، و395 منزلًا آخر تم بنائها من خلال المشروعات المشتركة، وفقًا لـ “الجارديان”.

نمو حجم سجل أعمال “بيركيلي جروب”

ومن المتوقع أن يشهد سجل الأعمال النامي للتطورات الجارية لـ “بيركيلي جروب” نموًا في الأحجام إلى 50% أعلى من مستويات ما قبل الجائحة بحلول 2024 – 2025، وأن تحقق أرباح تصل إلى نحو 625 مليون جنيه إسترليني في ذلك العام، بحسب ما نشرته “الجارديان” البريطانية.

تخصيص رأسمال إضافي لشراء أراضي

وقال ستيف كليتون، مدير الصندوق الذي يمتلك أسهم “بيركيلي”: “يبدو أن المجموعة واثقة تمامًا من هذه النتائج، وتقوم بتخصيص رأسمال إضافي لجهودهم في شراء أراضي، وفقًا لذلك”.

عامل الجذب الرئيسي للمستثمرين

وأضاف: “قدرة المجموعة على إعادة التطوير المواقع المعقدة في وحول العاصمة، وأخذ الأراضي التي يخشى الآخرون من لمسها وتحويلها لعقارات متميزة هو عامل جذب المجموعة الرئيسي للمستثمرين.”

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس