جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ماونتن فيو» تخطط للحصول على أراضٍ جديدة في الساحل الشمالى وشرق القاهرة

عمرو سليمان في حواره لـ «الاستثمار العربي»

سليمان: الشركة تقدمت بالعروض الفنية والمالية للشراكة في تكوير 1695 فدانًا مع شركة مصر الجديدة
الشركة حققت 7 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية خلال النصف الأول من 2020
خطة للطرح في البورصة خلال العامين المقبلين

 

دخلت شركة ماونتن فيو في منافسة قوية للشراكة في تطوير 1695 فدانًا بمدينة هليوبارك المملوكة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وقال المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة إنها تقدمت بعروضها الفنية والمالية لشركة مصر الجديدة للدخول في شراكة على الأرض المطروحة من جانبهم وذلك ضمن خطة الشركة في الحصول على أرضٍ جديدة شرق القاهرة في ظل الاقتراب من انتهاء مشروع ماونتن فيو أي سيتي.

 

نستهدف الحصول على أرض جديدة في الساحل الشمالى

وأضاف في حواره للاستثمار العربي أن ماونتن فيو تتطلع أيضا للحصول على قطعة أرض جديدة خلال الفترة القادمة في منطقة الساحل الشمالي وذلك مع قرب انتهاء ماونتن فيو رأس الحكمة والذي يبلغ مساحته 514 فدان.

وأوضح سليمان أن الشركة تستهدف الحصول على مساحة لا تقل عن 500 فدان بالساحل الشمالي وذلك ضمن خطتها التوسعية.

7 مليارات جنيه حجم المبيعات التي حققتها الشركة في النصف الأول من 2021

وأكد أن الشركة تستهدف مبيعات تعاقدية بقيمة 12 مليار جنيه خلال العام الحالي، مشيرًا إلى أن الشركة نجحت بالفعل في تحقيق 7 مليارات جنيه خلال النصف الأول من من 2021.

وأكد أن الشركة تمتلك محفظة اراضي تبلغ حوالي 9.35 ملايين متر مربع (2227 فدانًا) وذلك بإجمالي محفظة عملاء تتجاوز 20 ألف عميل بجميع المشروعات، مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك أكثر من 39 ألف وحدة بمشروعاتها المختلفة .

وتم تلك الشركة 13 مشروعًا موزعة بين شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي، وحول الموقف التنفيذي لتلك المشروعات، قال رئيس مجلس إدارة الشركة أن أولى مشروعاتها في شرق القاهرة (ماونتن فيو I) والذي تم تسليمه وتشغيله بالكامل حيث يقع على مساحة 37 فدانًا بإجمالي استثمارات تبلغ حوالي 220 مليون جنيه بالإضافة إلى تسليم مشروع (ماونتن فيو II ) والذي يبلغ مساحته 50 فدانًا باستثمارات 292 مليون جنيه.

 

اقرأ المزيد : «الإسكان» تضع اللمسات النهائية في تشطيبات حي
 «جاردن سيتي الجديدة» بالعاصمة

 

 

وأضاف أنه تم تسليم المرحلة الأولى من مشروع أي سيتي التجمع الخامس والذي يقع على مساحة 500 فدان يضم حوالي 7 آلاف وحدة سكنية باستثمارات تتجاوز 65 مليار جنيه.

 

طرح مرحلة “لاجون بيتش بارك” بمشروع أي سيتي التجمع باستثمارات 8 مليارات جنيه

وأضاف سليمان أن الشركة أطلقت مرحلة جديدة باسم “لاجون بيتش بارك”، بمشروع أي سيتي التجمع، مشيرًا إلى أن مشروع أي سيتي هو نتاج الشراكة الناجحة مع الحكومة وثقتها في القطاع الخاص، باعتباره شريكًا أساسيًا في التنمية، فيعد ماونتن فيو أي سيتي هو المشروع الأول من نوعه الذي يطبق مفهوم علم السعادة في كافة المباني والخدمات، مضيفًا أن المشروع يراعى اتباع أعلى المواصفات البيئية، ليشمل حلولاً ذكية لفصل طرق السيارات عن الأماكن السكنية، كما يقدم المشروع حلولاً ذكية لاستهلاك الكهرباء، ودعم البنية التحتية من خلال توصيل شبكات “الفايبر أوبتك” لضمان سرعة وجودة الاتصالات ودعم تكنولوجيا المعلومات داخل المشروع، إلى جانب تقديم حلول مبتكرة لخلق سيولة مرورية للسكان مع توفير أحدث وسائل النقل، وخلق بيئة آمنة للسكان والأطفال.

 

وتبلغ إجمالى مساحة المرحلة الجديدة “لاجون بيتش بارك” 100 فدان، باستثمارات قدرها 8 مليارات جنيه، وتتضمن وحدات متعددة المساحات تبدأ من 150 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى لاجون تصلح للسباحة، بما يحقق لملاك الوحدات إطلالة على منطقة أشبه بالمناطق الشاطئية، في تجربة تحقق الهدوء والمتعة للسكان وتحاكي المسكن الصيفي في قلب القاهرة.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة أنه تم تسليم مشروع ماونتن فيو هايد بارك على مساحة 200 فدان بإجمالي 3800 وحدة سكنية.

 

 

وأكد أن الشركة انتهت أيضاً من تسليم مشروعها في القطامية بالقاهرة الجديدة وذلك باستثمارات 440 مليون جنيه بالإضافة إلى أنه جار تنفيذ مشروع heart work وذلك باستثمارات 4.5 مليار جنيه ويضم 272 وحدة تجارية .

وحول مشروعات الشركة غرب القاهرة، قال سليمان أنها تقوم حاليًا بعمليات الإنشاء لمشروع اي سيتي أكتوبر على مساحة 500 فدان باستثمارات 55 مليار جنيه، موضحًا أن المشروع يضم حوالي 10 آلاف وحدة سكنية.

وأكد أن الشركة انتهت من تسليم مشروع تشيل اوت بارك والذي يبلغ استثماراته 10 مليارات جنيه، بينما انتهت من تسليم بعض المراحل لمشروع فيو جيزه بلاتوه وجاري التنفيذ بالمراحل الأخرى.

 

وأشار إلى أن الشركة انتهت بالفعل من تسليم مشروع ماونتن فيو أكتوبر بارك والذي يقع على مساحة 102 فدان باستثمارات تقارب 3.5 مليارجنيه بإجمالي وحدات تبلغ 814 وحدة سكنية.

 

وأكد سليمان أن الشركة تمتلك 3 مشروعات ساحلية تم الانتهاء مشروعين وهم (ماونتن فيوالسخنة I وماونتن فيو السخنةII).

ولفت إلى أنه تم تسليم بعض المراحل لمشروع ماونتن فيو رأس الحكمة والذي تبلغ استثماراته حوالي 30 مليار جنيه وذلك بمساحة تقدر بحوالي 514 فدان بعدد وحدات تبلغ 4749 وحدة بين شاليهات وفيلات منفصلة وتوين فيلا وتاون هاوس.

 

خطة للطرح في البورصة خلال عامين

وحول الخطة للطرح في البورصة قال سليمان أن ماونتن فيو دائمًا مجهزة للطرح في البورصة المصرية ولكن تنتظر الوقت المناسب لعملية الطرح، مشيرًا إلى أنه خلال عاملين بحد أقصى سبت طرح جزء من الشركة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس