جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مبادرة حياة كريمة» تنتهي من تنفيذ 86 مشروعًا في الإسكندرية

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء، مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، بمحافظة الإسكندرية.

مشروعات “حياة كريمة” تخدم 135 ألف شخص

حيث تقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمحافظة الإسكندرية، بتنفيذ 86 مشروعًا ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في 4 قرى، و 45 تابعا، بمركز برج العرب بالإسكندرية، تخدم نحو 135 ألف شخص من أبناء المركز.

الانتهاء من تنفيذ 27 مشروعا

واستمع الدكتور مصطفى مدبولي، خلال زيارته اليوم للإسكندرية، إلى اللواء أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المنفذة لهذه المشروعات، والذى أكد أنه تم الإنتهاء من 27 مشروعاً حتى الآن، بنسبة تنفيذ تصل إلى 68%، وجار استكمال باقى المشروعات.

وتأتي المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها في قطاعات: الصرف الصحي، ومياه الشرب، والكهرباء، والتضامن الإجتماعي، والتنمية المحلية، والصحة، والشباب والرياضة، والزراعة، والطرق.

واستهل رئيس الوزراء زيارته، بتفقد عدد من المشروعات بقرية أبو صير التابعة لمركز برج العرب، بمحافظة الإسكندرية، يرافقه اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، واللواء أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ونائبا المحافظ الدكتور أحمد جمال، والدكتورة جاكلين عازر، والعميد أحمد زكي، رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية، وعدد من مسئولي الهيئة الهندسية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

Ads

مشروعات “حياة كريمة” على رأس أولويات الحكومة

وأكد رئيس الوزراء أن مشروعات حياة كريمة تأتي على رأس أولويات الحكومة حيث تحرص على متابعة سير مشروعات تلك المبادرة الرئاسية المهمة في كافة المحافظات، للتأكد من سير العمل في ضوء البرامج الزمنية المقررة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالمضي في تنفيذ هذا المشروع القومي العملاق لتحسين جودة حياة أبناء الوطن.

اقرا ألمزيد : تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي بالمناقصات الحكومية.. «الأمل الغائب» للصناعة!

الانتهاء من مجمع الخدمات بـ”أبو صير”

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقوه، سير العمل بمشروع مجمع الخدمات بالقرية، واستمع إلى شرح من العميد أحمد زكي، الذي أوضح أن نسبة تنفيذ المجمع بلغت 100%، حيث بدأت الأعمال في أغسطس 2021، ومن المخطط الإنتهاء منها بنهاية الشهر الجاري وتسليمه، مشيراً إلى أن مبنى مجمع الخدمات يضم مركزاً تكنولوجياً، ومكاتب لكل من السجل المدني، والشهر العقاري، والتموين، والبريد، ووحدة للتضامن الإجتماعي، ووحدة محلية، ومجلسا محليا.

مبنى للعيادات والأطقم الطبية بالقرية

كما تفقد رئيس الوزراء مشروع وحدة طب الأسرة بقرية أبو صير، حيث أوضح رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية، أن المشروع يقوم على رفع كفاءة مبنيين، الأول يضم مبنى العيادات، والثاني لمبيت الأطقم الطبية، لافتاً إلى أن نسبة تنفيذها بلغت 100%، حيث بدأت الأعمال في سبتمبر 2021 وتم التسليم بالفعل.
وتابع رئيس الوزراء تقديم الخدمات الطبية لأهالى القرية بالوحدة.

رافع المياه بالقرية يخدم 10 آلاف نسمة

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، مشروع انشاء رافع مياه قرية أبو صير، وأشار العميد أحمد زكي، إلى أن نسبة تنفيذ المشروع تبلغ 95%، وبدء الأعمال تم في يوليو 2021، وقاربت على الانتهاء فيما يخص الشقين الإنشائي، والالكتروميكانيك، مضيفاً أن “رافع المياه” سيخدم نحو 10 آلاف نسمة، ويقام على مساحة نحو 1200 م2، وسيتم تسليم المشروع خلال هذا الأسبوع، حيث تم توريد الطلمبات الخاصة بها وتركيبها، ويتكون المشروع من خزان سعة 2000 م3 ، وعنبر طلمبات، ومبنى محول، وفيما يخص المواصفات الكهروميكانيكية، فبها ونش علوى حمولة 3 طن، وعدد2 طلمبة غاطسة، وعدد 3 طلمبة أفقية طاردة مركزية، ومحول بقدرة 400 كيلوفولت.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس