جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مباشر»: أداء إيجابي متوقع باختبار السوق لسلسلة من مستويات المقاومة

قال تامر هادي، وسيط مؤسسي أول، بشركة “مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية”، إن المؤشر الرئيسي للسوق أغلق عند مستوى 10646 نقطة، في آخر جلسات البورصة قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، وسط أحجام تداول فوق المتوسطة، حيث تمكن المؤشر من اختراق خط الاتجاه الهابط الثانوي، ووصل إلى المستهدف عند 10600 نقطة.

اختبار سلسلة من مستويات المقاومة

وأضاف تقرير صادر عن أبحاث الشركة أن المؤشر حاليًا يتجه لاختبار سلسلة من مستويات المقاومة حول 10711و10800 و 10880، حيث أوضح التقرير أن اختراق هذه المستويات من شأنه أن يضيف مزيدًا من الإيجابية على المدى المتوسط.

وتابع التقرير: “ولكن هناك حاجة إلى تأكيد هذا الإختراق قبل البدء في مراكز شرائية جديدة على المدى المتوسط، ويجب تطبيق حماية الأرباح في المراكز المفتوحة إذا انخفض المؤشر إلى ما دون المستوى 10450 نقطة.

 

اقرأ المزيد : البورصة تترقب جني ثمار الصفقات الكبرى على الأسهم القيادية

 

صعود قوي للسوق بمستهل التداولات

وصعدت مؤشرات السوق المصرية بشكل قوي، بمستهل تداولات اليوم، مع أولى الجلسات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث ربح المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، نحو 0.86 %، ليتقدم إلى مستوى 10.739 نقطة تقريبًا.

فيما أضاف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، نحو 2.05 %، متقدمًا نحو مستوى 2.561 نقطة تقريبًا، وكذلك ارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا “EGX 100″، بنحو 1.82%، صاعدًا إلى مستوى 3.532 نقطة تقريبًا.

واختتمت مؤشرات البورصة المصرية تداولات الأحد الماضي، آخر جلسات السوق قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، مستقرة في المنطقة الخضراء، حيث ربح المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، نحو 0.81 %، ليتقدم إلى مستوى 10.647 نقطة تقريبًا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس