جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مبيعات الملابس تنخفض بنسبة 70% بسبب غلق المحال في التاسعة مساءً 

أكد حمدي أبو العينين، عضو شعبة الملابس بالغرفة التجارية للقاهرة، أن تحديد مواعيد غلق المحال التجارية في تمام الساعة التاسعة أثر بانخفاض المبيعات بنحو 70 % أو أكثر نظرًا لضيق وقت الشراء عقب الإفطار، وعزوف المستهلكين عن الشراء خلال فترة الصيام خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة. 

  

مطالب بمد وقت الإغلاق 

وأوضح أن الأيام التي تسبق عيد الفطر ينتظرها المستهلكين لشراء ما ينقصهم من مستلزمات العيد من ملابس وحلويات، وينتظرها التجار لزيادة المبيعات. 

وأشار إلى وجوب تطبيق القرار على الباعة الجائلين ويستثنى من القرار التجار الذين يقومون بتطبيق الإجراءات الاحترازية ومنع دخول الأفراد الذين لا يرتدون الكمامة. 

  

وطالب الحكومة بمد وقت الإغلاق ليكون في الحادية عشر، بدلا من الـ 9 مساءا حتى يكون الوقت كافيا للتسوق والشراء بين الإفطار ووقت الإغلاق. 

  

اقرأ المزيد : بنك «saib» يوزع كحك العيد على الأسر الأكثر احتياجاً ضمن مبادرة «العزومة»

 

وأعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، عددا من القرارات سيتم تطبيقها حتى 21 مايو بأن تكون مواعيد غلق لكل المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح، وما يماثلها، في الساعة 9 مساء؛ والسماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات “الديليفري” للمنازل بعد هذا التوقيت. 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس