جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

متحدث «الوزراء» يكشف حقيقة رفع أسعار سكر التموين إلى 18 جنيها

علق المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، على ما يتردد حول زيادة سعر كيلو السكر لـ18 جنيهًا على بطاقة التموين.

أسعار السكر 

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي”، تقديم الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية “صدى البلد”، أنه لم يصدر أي قرار أو بيان بشأن تغيير الأسعار، مضيفًا: “لو صدر أي بيان سيتم نشره فورًا”.

وبشأن منظومة بيع الخبز، صرح متحدث مجلس الوزراء، قائلًا: “لدينا نظام لبيع الخبز إما مدعم أو بالسعر الحر، ووزن الرغيف الحر 80 جرامًا يباع بـ150 قرشًا، ولا تمييز لبيع الخبز للمواطنين، ولدينا حرص على دعم محدودي الدخل”.

الوزراء

Ads

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء مع وزير الكهرباء، اليوم الأحد، موضحًا أن رئيس الوزراء تابع جهود تطوير ورفع كفاءة الشبكات لتقليل نسبة الفاقد.

وزارة الكهرباء

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء: “استمرار جهود وزارة الكهرباء لضبط الفاقد من الشبكات بشأن سرقة الكهرباء”.

وأشار إلى أنه يتم “التوسع في منظومة تركيب العدادات الذكية للحد من سرقات الكهرباء“، مشددًا على أن نسبة الفاقد من الكهرباء لا يستهان بها لذلك لابد من الحد منها.

وأوضح أن هناك حملات من الكهرباء بالتنسيق مع الداخلية لضبط سارقي الكهرباء، لافتًا إلى أن وزير الكهرباء عرض تقريرًا بشأن جهود القطاع الخاص في تقديم خدمة الطاقة المتجددة.

وأكد: “ندعم دور القطاع الخاص في بيع الطاقة المتجددة للشركات”، مشيرًا إلى أنه لم يتخذ أي قرار بشأن تحريك أسعار شرائح الكهرباء.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس