جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مجلس الوزراء يعلن الموافقة على إصدار 4 رخص ذهبية جديدة

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عن الموافقة على إصدار 4 رخص ذهبية جديدة، وذلك في إطار التوسع فى الأنشطة التي تسرى عليها الرخصة الذهبية.

كما شدد “مدبولي” خلال مؤتمر صحفى، على أن الهدف من إصدار الرخص الذهبية هو تمكين القطاع الخاص من التوسع وزيادة الأنشطة من أجل خلق فرص عمل جديدة.

وفي هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء رسالة إلى القطاع الخاص قائلا: “رسالة إلى كل القطاع الخاص حريصين على تشجيع ودعم القطاع خاصة في هذه الظروف الصعبة”.

وكذلك دعا رئيس الوزراء، جميع أصحاب المشروعات للتقدم إلى مجلس الوزراء للحصول على الرخصة الذهبية إلى جانب هيئة الاستثمار والجهات الأخرى.

وعقد مجلس الوزراء، اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لبحث عدد من الملفات الاجتماعية والاقتصادية.

وكذلك تطرق الدكتور مصطفى مدبولي إلى الملف الاقتصادي، حيث أشاد بمجريات النسخة السابعة من مؤتمر “سي آي كابيتال للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

Ads

وما أسفر عنه المؤتمر من رسائل مهمة لاقت اهتمام الحضور من ممثلي القطاع الخاص والمستثمرين ومؤسسات وبنوك الاستثمار العالمية، وعدد كبير من المستثمرين المحليين.

وجدد مدبولي التأكيد على ما تضمنته كلمته أمام المؤتمر من أهمية اتفاقيات الشراكة والتكاتف في هذا التوقيت من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

وكذا العمل على تحقيق خطوات سريعة في ملفي “تمكين القطاع الخاص” و”جذب الاستثمار الأجنبي”، فضلًا عن دعم القطاعات الإنتاجية بمبادرات فاعلة لاسيما في قطاعي الصناعة والزراعة.

وأكد رئيس الوزراء أن الإجراءات التي قامت بها الدولة مؤخرًا أدت إلى النجاح في الإفراج عن كافة البضائع ومستلزمات الإنتاج في الموانئ.

وبالتالي العودة إلى المعدلات المستقرة قبل الأزمة الأخيرة، لافتًا إلى أن هذه الخطوة ستسهم بأثر إيجابي في تحقيق توازن الأسعار في الأسواق.

موجهًا الوزراء المعنيين بمتابعة إجراءات ضبط الأسواق والتنسيق المستمر مع الغرف التجارية ومع الأجهزة الرقابية في هذا الإطار، بما يسهم فى توفير السلع بالأسواق بأسعار مناسبة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس