جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

محافظ الجيزة: مشروع مستقبل مصر يستهدف زراعة 700 ألف فدان

أكد عادل النجار محافظ الجيزة، أن مشروع مستقبل مصر يعد من أهم المشروعات الزراعية على أرض محافظة الجيزة، حيث يستهدف زراعة 700 ألف فدان، والتى دشنتها الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي بهدف توسيع الرقعة الزراعية للبلاد لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية وسد الفجوة في السوق المحلي ما بين الإنتاج والاستيراد.

محافظة الجيزة

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ لأعمال تنفيذ مأخذ مياه من فرع رشيد بنهر النيل للمشروع القومي “مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي ضمن المشروع العملاق الدلتا الجديدة لاستصلاح الأراضي بمحور الضبعة بالظهير الصحراوي لمدينة 6 أكتوبر.

كما استمع محافظ الجيزة لشرح توضيحي لمسارات المشروع وبحث النقاط المتعارضة مع المشروع وبحث الاستجابة لمطالب الأهالى بالقري المجاورة للمشروع من خلال عمل مسارات بديلة وطرق خدمية لمداخل القرى المجاورة للمشروع.

Ads

مشروعات المياه والصرف الصحي

جدير بالذكر أن أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، أن مشروعات رفع كفاءة وتدعيم البنية التحتية لمياه الشرب والصرف الصحي بالقرى المحرومة أو التي تعاني من عدم تقديم الخدمة بالجودة المطلوبه تحظى بأهمية كبيرة في ملفات العمل اليومية.

ووجه المحافظ بتذليل أية معوقات قد تطرأ على سير العمل، مشددًا علي تسريع وتيرة الأعمال والالتزام بالتوقيتات المحددة لتحقيق الاستفادة من المشروع.

وأشار المحافظ إلى أن محطة معالجة الصرف الصحي بقرية أم دينار، والتي تعمل حاليًا بطاقة 10 آلاف م3 وخلال شهور سيتم مضاعفة طاقة العمل بها لتصل إلى 20 ألف م3 يوميًا في إطار خطة رفع كفاءتها وتطويرها والتي تشمل توسعة دائرة الاستفادة من المحطة للمواطنين والمناطق المحرومة ورفع طاقة التشغيل لها من خلال تطوير المحطة لتصل إلى 30 ألف م3 خلال عام.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس