جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

محمد الأتربي: استثمار بنك مصر في صندوق «انكلود» يعكس التزامه بمواكبة التطورات العالمية

قال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن إطلاق صندوق إنكلود بالمشاركة مع بنك مصر يعكس التزامنا بمواكبة التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا المالية، فهي مستقبل الخدمات المصرفية والمالية في مصر والعالم.

اطلاق صندوق انكلود

Ads

وأضاف الأتربي أن هذا الصندوق سيحقق العديد من المكاسب للاقتصاد المصري، وذلك من خلال دعم المواهب الشابة في قطاع التكنولوجيا المالية داخل البلاد، وإيجاد بيئة مثالية تمكنهم من تطوير حلول مبتكرة تساهم في إتاحة الخدمات المصرفية والمالية لجميع شرائح المجتمع، بطريقة أكثر كفاءة وبأسعار معقولة.

وأضاف الأتربي هذه خطوة مهمة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لقطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة العربية والأفريقية كما سيساعد الصندوق أيضًا على رفع معدلات الشمول المالي وتسريع وتيرة التحول الرقمي في مصر، وهو ما يُعتبر ركنًا أساسيًا لرؤية مصر 2030.

اقرا المزيد : «المركزي»: 42.7 % نسبة نمو عدد ماكينات الـ«ATM» بالبنوك خلال عامين

استثمارات الصندوق

والجدير بالذكر أن وقد وجه الصندوق أولى استثماراته الى أربع شركات وهي:
• خزنة “Khazna”: هي شركة تكنولوجيا مصرية متخصصة في الحلول المالية الإلكترونية من خلال تطبيق خزنة الشامل
• “Lucky”: لاكي هو تطبيق رائد في تقديم تكنولوجيا الخدمات المالية في مصر، حيث يقوم بتقديم خدمات الدفع الالكتروني، وعروض التقسيط و الكاش باك.
• مُزارع “Mozare3”: مُزارع هي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية تطمح الى رقمنة القطاع الزراعي في مصر والشرق الأوسط من خلال تطبيق ذكي لسد احتياجات المزارعين المالية و غير المالية.
• “Paymob” : تعمل Paymob التي تأسست عام 2015، كمقدم لحلول الدفع الالكترونية المتكاملة في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط. وتهدف Paymob إلى تسهيل استقبال المدفوعات الالكترونية المختلفة (الكروت – التقسيطات – المحافظ الالكترونية) للتجار سواء أونلاين أو من خلال ماكينات الدفع لتنمية أعمالهم.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس