جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

محمد الإتربي: البنوك المصرية تبدأ استخدام البصمة الكربونية قريبًا

أعلن رئيس إتحاد البنوك المصرية ورئيس بنك مصر؛ محمد الأتربي؛ أن جميع البنوك المصرية حاليًا جاهزة للعمل بالبصمة الكربونية.

تطبيق البصمة الكربونية في البنوك

وأكد على إنه سيتم الإعلان عن ذلك الأمر رسميًا خلال مؤتمر المناخ COP27 نوفمبر المقبل.

وأضاف الأتربي؛ خلال كلمته أثناء فعاليات الإحتفال بمرور 50 عامًا؛ على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية؛ والتي انطلقت تحت شعار “مصر والإمارات قلب واحد”، إن مصر من أكثر الدول في القطاع المصرفي التي تحقق أرباح بالمقارنة بمثيلاتها من الدول الأخري.

مشيرًا إلى أن بنك مصر بدأ منذ عام 2019؛ بإستخدام التكنولوجيا؛ واستطاع أن يحصل علي رخصة أول بنك رقمي مما ساهم من تقليل حدة أزمة جائحة كورونا وأثارها.

المحفظة الائتمانية

وأشار الأتربي؛ إلى التواجد المصري في الإمارات من خلال أربع بنوك وهم: الأهلي ومصر والقاهرة والعربي الإفريقي؛ بينما يوجد أيضا خمسة بنوك إماراتية بالسوق المصري بنحو 400 مليار جنيه أي ما يمثل 4% من القطاع المصرفي.

Ads

وواصل الإتربي حديثه؛ قائلا “بنك مصر قام برفع المحفظة الإئتمانية من 400 مليون إلى 56 مليار جنيه منذ عام 2014، بنسبة نمو بلغت قدر 55.6 مليار جنيه حتي الآن.

دعم المشروعات الصغيرة

مما يساعد الدولة المصرية نحو دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير.

بينما بلغ عدد المستفدين حتي الآن 153 ألف مستفيد حيث يتم تمويلهم عبر البنك الذي يمول محفظة من خلال تمويلات من المنظمات والمؤسسات المالية الدولية.

وأشار رئيس بنك مصر؛ خلال حديثه؛ أن نسبة الربحية في مصر خاصة في القطاع المصري؛ نسبة كبيرة جدًا؛ وأكد علي أنه يوجد نحو 1000 شركة إماراتية في مصر.

هذا بالإضافة إلى بنكي مصر والأهلي المصري واللذان يستحوذان على الحصة الأكبر من تعاملات المستثمرين الإماراتيين في مصر.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس