جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

محمد العسال: ضرورة تعويض أصحاب الأراضي التي سيتم سحبها سواء بشكل مادى أو معنوى

أشاد المهندس محمد هاني العسال، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «مصر إيطاليا العقارية» بدور الدولة في محاربة العشوائيات والبناء الأفقي وزيادة المساحة العمرانية.

وأكد العسال أنه في حالة معالجة الدولة للتصميمات والارتفاعات والتراخيص يجب أيضا النظر لمعالجة الاشترطات الخاصة بالارصفة واللاند سكيب والمنظر الحضاري.

جاء ذلك خلال الندوة الإلكترونية التي نظمتها انفستجيت، بالتعاون مع لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين بالجمعية وعدد كبير من المطورين العقاريين وشركات الاستثمار العقاري من أعضاء الجمعية ومجتمع الأعمال حول الاشتراطات البنائية الجديدة بالمدن وعواصم المحافظات.

وشدد علي ضرورة أن تتضمن الاشتراطات الجديدة ما ينص على مراعاة التصميم المعماري والحضاري من حيث الشكل وتوحيد اللون واللاند سكيب، مع مراعاة أن يكون هناك دراسة للاحتياجات الخاصة بكل منطقة سواء سكنية أم تجارية أم طبية أم متعددة الاستخدامات.

وأكد علي ضرورة تعويض أصحاب الأراضي، التي سيتم سحبها، بشكل مادي أو عيني.

وفي نفس السياق قال المهندس عمرو القاضي الخبير العقاري ، أن الفترة الانتقالية مهمة جدا لانها رسالة لتشجيع المستثمرين والقطاع الخاص المصري وبالتالي يجب التأكيد علي إحترام الدولة للاتفاقيات وشهادات الصلاحية والأراضي التي تم ضخ فيها استثمارات او قروض بنكية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس