جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مدار للتطوير العقاري تستهدف 3 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية  خلال النصف الثاني من العام  

مدعومة بطرح مشروعها الجديد في الساحل الشمالي    

Ads

 

جاسر بهجت: 65% من مبيعات الشركة بشكل مباشر 

 الشركات العقارية الكبرى قادرة على تخطي الأزمة الاقتصادية الحالية 

لا نرى حاجة لزيادة أسعار الوحدات في الوقت الحالي  

الشركة تطرح مشروعها الجديد خلال فترة الصيف الحالي 

انتهينا من بيع 40% من مشروع أزهى السخنة  

 

تستهدف شركة مدار للتطوير العقاري تحقيق مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه خلال ال6 أشهر القادمة وذلك مع خططها   لطرح مشروع جديد في الساحل الشمالي خلال الصيف الحالي ضمن خطتها الاستثمارية التوسعية التي تستهدفها خلال الفترة الحالية  بعد النجاح الذي حققته في مشروع أزهى السخنة. 

 

وقال جاسر بهجت رئيس مجلس إدارة شركة مدار للتطوير العقاري إن شركته تخطط خلال الصيف الحالي طرح مشروع أزهى الساحل الشمالي  والذي يقع بالقرب من عدد من المشروعات الكبرى بالساحل الشمالي. 

 

وأضاف  بهجت في حواره لجريدة الاستثمار  إن أزهى الساحل الشمالي تبلغ استثماراته  المتوقعة حوالي 20 مليار جنيه  

 

وأكد جاسر بهجت أن المشروع الجديد في الساحل الشمالي يقع في الكيلو 214 طريق الأسكندرية مطروح بمنطقة رأس الحكمة قريبا من شبكة الطرق الجديدة التي تختصر الوقت للوصول الى هذا الجزء المميز من الساحل خاصة طريق الضبعة 

 

 

وأوضح رئيس شركة مدار للتطوير أنه بدأ الاستعداد لتدشين المشروع الجديد في الساحل من اختيار كبرى الشركات الهندسية والمصممين والاستشاريين المحليين والدوليين في كافة التخصصات حيث تراهن شركة مدار على تقديم منتجع غير مسبوق في الساحل من كافة النواحي يليق بسمعة شركة مدار ومستوى عملائها المستهدفين. 

 

وأضاف أن مدار تتعامل بتمهل ودراسة عميقة ومتأنية قبل اطلاق اي مشروع جديد لها وذلك حفاظا على المكانة المتميزة التي تحتلها مدار في السوق العقاري المصري والتي تقوم أساسا على الالتزام التام أمام عملائها والتميز الشديد في الخدمات التي تؤديها وتقدمها . 

 

وأكد بهجت ان الشهر القادم سيشهد عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن كافة تفاصيل المشروع الجديد لشركة مدار للتطوير بالساحل الشمالي 

 

اقرا المزيد : خلال ندوة مركز إيدج : ” العاصمة الإدارية الجديدة ومستقبل المدن الذكية

 

وأضاف جاسر بهجت أن مدار كانت قد ارجأت خطوة الاستثمار في الساحل الشمالي خلال الفترة الماضية لتوجيه طاقتنا كاملة إلى منتجع أزهى الذي أقامته الشركة في منطقة العين السخنة وأصبح علامة مميزة بالسخنة وأرقى منتجع سكني سياحي متكامل بها ، وبعد أن أثبتت الشركة نجاحها الكبير في أزهى بجانب ما عرف عنها من التزام في التسليم وتنفيذ خدمات وتشطيبات بجودة أعلى مما هو متفق عليه مع العملاء  

 

 

وبعد أن احتلت مدار مكانتها المتميزة حاليا بين أكبر وأهم شركات التطوير العقاري المصري بدأت تتجه إلى الساحل الشمالي بما اكتسبته من مشروع السخنة من خبرات وسمعة متميزة. 

 

وأكد أنه برغم عدم طرح المشروع للبيع  فإن مدار تلقت ما يقرب من 500 طلب لحجز وحدات بمشروعها بالساحل الشمالي وهو ما يؤكد على ثقة العملاء بالشركة. 

 

 

وعلى صعيد مشروع أزهى السخنة قال بهجت إلى أن الشركة نجحت في بيع ما يقرب من 40% من المشروع  تقريبا كما تخطط الشركة لتسليم ما يصل إلى ألف وحدة حتى نهاية شهر أغسطس من العام الحالي. 

 

وأشار إلى ن مدار تقوم بتسليم العملاء خلال 3 سنوات حيث يتم تسليم الوحدات بأحدث التشطيبات العالمية بالإضافة إلى اللاجونز والمساحات الخضراءوالطرق مشيرا إلى أن مدار تعتمد في تسليم الوحدات على الانتهاء من كافة مراحل المنطقة وليس الوحدة السكنية فقط. 

 

ولفت بهجت إلى أن موقع” أزهى العين السخنة ” يوفر لرواده تجربة فريدة وغير مسبوقة من الحياة على مساحة حوالي 400 فدان للتنمية العقارية، ويعد أكبر مشروع سياحي بمنطقة العين السخنة. 

 

ويشمل المشروع واجهته الشاطئية الممتدة لنحو 700 متر في منطقة سياحية شديدة التميز بجمالها الطبيعي وعيونها الكبريتية ورمالها البيضاء على ساحل خليج السويس في البحر الأحمر. 

 

وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة مدار للتطوير أن المشروع يتكون من حوالي 2500 وحدة سكنية مصممة بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا العمارة الخضراء وأساليب البناء الحديث في جميع المجالات سواء من ناحية خطوط التصميمات والطرازات الهندسية المتطورة والتي تعتمد على أحدث الأفكار المستقبلية المبتكرة في شكل وتصميم الوحدات السكنية والإدارية والتجارية، بالإضافة لتوفيره أعلى معايير الأمن والسلامة الإنشائية ليوفر المشروع كل ما تحتاج إليه من داون تاون وفنادق 5 نجوم وألعاب مائية ومطاعم وكافيهات وشاطئ خاص وناد خاص للأعضاء. 

 

وأكد أن المشروع يوفر أكثر من ٤ آلاف فرصة عمل مباشرة، فضلًا عن الآلاف من فرص العمل غير المباشرة. 

 

 

وأكد أن الشركة افتتحت خلال الفترة الماضية فندق تانوك  داخل مشروع أزهى السخنة كما تخطط الشركة لإنشاء فندق جديد خلال الفترة الحالية ضمن خطتها بالمشروع مشيرا إلى أن إدارة الفندق تقع تحت  مجموعة صن  رايز المالكة لشركة مدار للتطوير العقاري  

 

 

وفي مارس الماضي تفتتح الدكتور خالد العناني وزير السياحة المصرية فندق تانوك العين السخنة  

 

وتبلغ استثمارات الفندق 250 مليون جنيه ويضم 150 وحدة ما بين اجنحة فاخرة وغرف كما يقدم عدد من الخدمات السياحية والفندقية المتنوعة . 

 

 وأشاد العناني بالمستوى المتميز للفندق والذي يعد اضافة لامكانيات العين السخنة السياحية مؤكدا دعم الدولة ومساندتها لكل جهد يضيف لجذب السياحة الدولية خاصة الي المناطق الواعدة سياحيا وعلى رأسها العين السخنة لما تتمتع به من عناصر الجذب المتنوعة التي تجعلها قبلة جديدة للسائحين ضمن المقاصد المتميزة بمصر. 

 

 

 

وحول الزيادة أسعار مواد البناء والأزمات الاقتصادية التي تمر بها قال بهجت أن الأحداث التي نمر بها الآن قد حدثت على القطاع العقاري 3 مرات قبل ذلك ونجح في أن يمر بها بسلام خاصة أن  القطاع العقاري من أكثر القطاعات نموا. 

 

ولفت إلى أن الشركات التي ستعاني خلال الفترة الحالية هي الشركات التي لم تقم بتسعير الوحدات بشكل يسمح لها بتدارك الأزمة الحالية وكذلك الشركات التي لا تتمتع بملاءة مالية كبيرة تساعدها على تجاوز الآثار الناجمة عن الزيادات الحالية. 

 

وأشار أن الأزمة الحالية  ستساهم في تخارج عدد كبير من الشركات الصغيرة والتي تعتمد في استثماراتها عبر مشروع واحد مشيرا إلى أن أكبر الخاسرين من تلك الأزمة الشركات التي قامت ببيع المشروع الخاص بها بالكامل خلال الفترة  الماضية وبتسعير منخفض واصطدمت  بالارتفاعات المتتالية للأسعار. 

 

 

ولفت إلى أن شركة مدار للتطوير العقاري لم تنزعج من الأحداث الاقتصادية الحالية بدليل أنها لم تقم بزيادة أسعار الوحدات خاصة وأن الشركة لا ترى حاجى إلى زيادة أسعار الوحدات في الوقت الحالي ولكن من المتوقع أن تشهد الفترة القادمة الزيادة السعرية السنوية والتي قد تصل إلى 10%. 

 

ولفت إلى أن 65% من مبيعات الشركة هي مبيعات مباشرة وهو ما يعكس ثقة العميل بالشركة في التسليمات الجيدة وكذلك العائد الاستثماري الذي سيعود عليه من شراء وحدة داخل مشروعات الشركة خاصة وأن هناك عدد من العملاء قاموا بشراء أكثر من وحدة بمشروع أزهى السخنة. 

 

وأشار بهجت إلى أن انتقال  ولاية اراضي الساحل إلى هيئة المجتمعات العمرانية بدلا من هيئة التنمية السياحية ادى الى وجود جهة ولاية واحد يمكن التعامل معاها بالإضافة إلى سرعة استصدار القرارات الوزارية والتي لا تستغرق شهرين بحد أقصى على عكس الماضي والتي كانت تصل  عام تقريبا. 

  

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس