جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مدبولي: إرسال 34 قانونًا لمجلس النواب أهمهم «الإجراءات الجنائية»

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الحكومة ناقشت 65 قانونا، وسيتم إرسال 34 قانون لمجلس النواب أهمهم قانون الإجراءات الجنائية.

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

وأكمل مصطفى مدبولي :” قانون الإدارة المحلية سيتم إرساله لمجلس النواب وهناك قانون الأحوال الشخصية وكافة مشاريع القوانين المهمة ستكون على الاجندة التشريعية”.

وتابع خلال مؤتمر صحفي “سيكون هناك قوانين مهمة تخص البعد الاقتصادي والحوافز الخاصة بالتعديلات الضريبية والإصلاح الضريبي”.

زيادة إنتاج البترول

كما أوضح مدبولي في مؤتمر صحفي، أن هناك اجتماع أسبوعى يعقد لقطاعى البترول والكهرباء وسيتم عقد اجتماع اليوم مع محافظ البنك المركزي.

مؤكداً أن هناك خطة واضحة للدولة لعودة حجم الإنتاج وزيادة إنتاجية الآبار والحقول فى مصر، موضحا أن النصف الأول من سبتمبر ستعلن الدولة إجراءات ثورية فى مجال الإصلاح الضريبى وتشجيع الاستثمار.

Ads

سداد وايجار الوحدات السكنية

كما ذكر مدبولي انه قام بتوجيه وزيرة التنمية المحلية باتخاذ كل الاجراءات الحاسمة ضد من يرفض سداد إيجار الوحدات التى تم تسليمها من الوحدات التى بنتها الدولة.

تطوير مدينة العلمين الجديدة

وتابع أن مجلس الوزراء ناقش ايضا، جهود التطوير التى تمت فى مدينة العلمين الجديدة لتكون مقصد سياحى عالمى وهناك أكثر من 10 جنسيات زارت الساحل الشمالى.

سوق الكربون

كما ذكر مدبولي أن المجلس ناقش إطلاق أول سوق طوعى للكربون، كما تم اعتماد مشروعين فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة لان الدولة تستهدف العام المقبل 4 جيجا من الطاقة الجديدة والمتجددة لدخولهم على الشبكة الكهربائية.

رأس الحكمة

وأشار إلى أن زيارة مدينة رأس الحكمة هدفها طمأنة الأهالى وأن بتطوير المنطقة سيكونوا هم أول المستفيدين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس