جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مدبولي: الحكومة استهدفت 3 شركات عالمية للاستثمار في مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن الحكومة استهدفت 3 شركات عالمية عملاقة ومنها شركة هايير وبيكو والشركة الثالثة هى شركة بوش للاستثمار في مصر.

مصنع بيكو

جاء ذلك خلال افتتاح  الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مصنع “بيكو” لصناعة الأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان، لافتتاحه بحضور عدد من الوزراء، وعقب ذلك قام بجولة تفقدية داخل المصنع واستمع لشرح حول عمل المصنع، والتقط صورة تذكارية مع العاملين بالمصنع.

وأوضح أن المصنع صرح صناعى عملاق يتم انشائه على أرض مصر وهى واحد من الشركات العالمية الكبرى.

مدبولي: حزمة من التسهيلات لتشجيع التصدير

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه يتم العمل مع وزير الاستثمار على حزمة من التسهيلات لتشجيع التصدير.

مشيرا إلى أن هناك مؤشرات إيجابية فى الأداء الاقتصادى ومنها مديرى المشتريات ولأول مرة بعد 4 سنوات يتجاوز هذا المؤشر 50 نقطة وهو رسالة إيجابية، قائلا:”أطمئنكم أن الاقتصاد المصرى قادر على الصمود “، مضيفا “بنهاية عام 2025 سيكون التضخم أقل من 10%”.

Ads

إنشاء مصانع في مصر

وأضاف إن التبادل التجارى بين مصر وتركيا هام ومتوازن.

جدير بالذكر أن كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا، والذي بلغ 3 مليارات دولار خلال النصف الأول من عام 2024.

وذلك مقابل 3.7 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023 .

الصادرات التركية

وقد سجلت حجم الصادرات المصرية إلى تركيا 1.5 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2024. مقابل 2.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023.

بينما بلغ حجم الواردات المصرية من تركيا 1.5 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2024 مقابل 1.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس