جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مدبولي: السياسة النقدية وسعر الصرف في مصر يسيران حاليًا بشكل سليم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن السياسة النقدية وسعر الصرف في مصر يسيران حاليًا بشكل سليم والأمور منضبطة.

السياسة النقدية وسعر الصرف

مؤكدًا أن الدولة لديها رؤية واضحة برغم كل التحديات الجيوسياسية المحيطة لاستقرار سعر الصرف والسياسة النقدية.

كما شدد خلال مؤتمر مع عدد من المستثمرين السعوديين في المملكة اليوم، على تحسين مناخ الاستثمار في مصر عبر تبسيط وتسهيل الإجراءات، حيث أنه الهدف الرئيسي للحكومة في المرحلة المقبلة، مضيفًا: «تجاوزنا معظم التحديات لحماية الاستثمارات السعودية في مصر».

المستثمرين السعوديين

جدير بالذكر أن حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اليوم الثاني لزيارته الحالية للعاصمة السعودية، الرياض، لقاءً موسعًا مع كِبار المستثمرين السعوديين وممثلى القطاع الخاص، نظّمه اتحاد الغرف السعودية، فى مقره بالرياض.

Ads

حيث قال حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة وصلت خلال الآونة الأخيرة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية من خلال إبرام عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاقتصادية.

مشيرًا إلى أنه كان لمجلس الأعمال المصري السعودي دور فعّال في دعم التعاون المشترك من خلال سلسلة اللقاءات والاجتماعات التي تم عقدها على مدار الفترة الماضية بين القاهرة والرياض.

وركزت هذه الاجتماعات على كيفية تعزيز سبل التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمع الأعمال في البلدين.

وتابع: يتطلع القطاع الخاص وأصحاب الأعمال إلى التعرف على المستجدات الخاصة بأهم الفرص الاستثمارية في السوق المصرية، والخطط المستقبلية للحكومة المصرية، والحوافز التي تمنحها الدولة المصرية للاستثمار؛ حتى يتسنى للمستثمر السعودي التنسيق مع أشقائه المصريين لصياغة رؤية مستقبلية للشراكات التجارية والاستثمارية الواعدة.

اتحاد الغرف السعودية

كما أشار رئيس اتحاد الغرف السعودية إلى أنه فضلًا عن منظومة الحوافز المُقدمة للاستثمارات الأجنبية في المملكة العربية السعودية، فإن المستثمر المصري الذي يفضل الاستثمار في السوق السعودية سوف يحظى بدعم منظومة كبرى من المشروعات الإستراتيجية والمناطق الاقتصادية في المملكة.

من جانبه، قال الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، أن مصر رسّخت ثقافتها في أنحاء كثيرة بالسعودية، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله، ومصر هي من علمتنا، وهي من قدمت لنا الدعم طوال هذه الفترة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس