جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مدبولي: برنامج الحكومة الجديدة يهدف إلى خفض معدلات التضخم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن الأزمات الاقتصادية تسببت في ارتفاع معدلات التضخم على المستوي العالمي كما شهدت الأسواق المصرية ارتفاعا في الأسعار، وعملت الحكومة على مواجهة هذا الأمر، واستهدفت تنفيذ مجموعة ضمان توفر جميع السلع في الأسواق المحلية والتوسع في الإنتاج وتطوير منظومة سلاسة التوريد ورقمة السلع..

وأردفت ” وشهدنا تراجعا فى معدل التضخم إلى 27.4% في مايو بعد أن وصل إلى أكثر من 39% فى شهر أغسطس من عام 2023، ونعمل على الاستمرار في خفض هذ المعدل”.

مدبولي

مؤكداً أن الحكومة ستعمل بكل عزم على القضاء على مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا خلال نصف العام الأول من برنامجها.

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الحكومة الجديدة تضع هموم المواطن في بؤرة الاهتمام وبالتالي تعمل على حل مشكلاته مشيراً إلى أن تلك الحكومة هي حكومة تحديات نظراً للظروف الجيوسياسية المؤثرة على مصر في الوقت الراهن.

الحكومة الجديدة

جاء ذلك خلال استعراض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، برنامج عمل الحكومة الجديدة، خلال السنواث الثلاث القادمة أمام مجلس النواب.

حيث أوضح رئيس الوزراء أنه يجب أن يكون أعضاء الحكومة في مقدمة الصفوف قولا وعملا، مشدداً على استكمال المسيرة التى بدأتها مصر منذ 10 سنوات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو مستقبل أفضل.

الحوار الوطني

كما ذكر أن البرنامج المطروح قائم على مستهدفات رؤية مصر 2030 وتوصيات جلسات الحوار الوطني والبرنامج الوطني للاصلاحات الهيلكية التي تستهدف تحسين حياة المواطن، والانتقال لمرحلة جديدة من التطوير المستدام مؤكداً أننا ندرك طبيعة التحديات التي تواجهها مصر وهي تحديات ذات وجوه متعددة”.

Ads

البنية التحتية

مضيفاً أن الدولة بذلت جهودا كبيرة لتطوير البنية التحتية والصناعة وغيرها من القطاعات، فضلا عن تطوير العشوائيات.

منوهاً  أن الحرب على فلسطين كان لها تأثير كبير على الوضع الاقتصادي الراهن خاصة بالنسبة لواردات قناة السويس التي تأثرت بأحداث البحر الأحمر.

وأكد أن مصر تبذل جهودا كبيرة لمواجهة التحديات الإقليمية وتبذل قصارى جهدها لوقف الحرب والعمل على قيام دولة فلسطين.

الأمن القومي

وأشار أن من أولويات عمل الحكومة الجديدة هي قضايا الأمن القومي والعمل على توفير متطلبات المواطن المصري خاصة التعليم والصحة واستمرار المشروعات والمبادرات التى بدأت مع مسيرة مصر التنموية.

بالإضافة إلى بذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتخفيف من وطأة التوترات على المواطن.

ومن ثم فقمنا بضبط الأسواق وضخ المزيد من السلع لتوافرها، مما أسفر عن تراجع معدل التضخم خلال شهرين.

مشكلة الكهرباء

فيما أكد مدبولي أن الحكومة ستعمل على خلق تواصل بناء وإيجابي لحل مشكلات المواطنين خاصة مشكلة انقطاع الكهرباء والتي ستعمل الحكومة خلال النصف الأول من العام الأول من البرنامج على حل مشكلة الكهرباء.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس