جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مدبولي: حل مشكلة الكهرباء في النصف الثاني من يوليو الجاري

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن حل المشكلات الخاصة بالمواطن وفي مقدمتها مشكلة الكهرباء، سيتم تحقيقها في النصف الثاني من شهر يوليو الجاري.

التنسيق مع البنك المركزي

وأكد مدبولي أن صرف الموارد الخاصة يتم في إطار رشيد بالتنسيق الكامل مع البنك المركزي المصري، للتعامل مع أي صدمات تطرأ على المنطقة خلال الفترة المقبلة.

ونوه إلى أن الحكومة تضع كل الاحتمالات والسيناريوهات الأكثر تشاؤما لكل المستجدات التي تطرأ على المنطقة وتداعياتها على منطقة البحر الأحمر، لتحمل أي صدمات.

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء للحكومة الجديدة، “أنتم مكلفون من الآن بوضع حل دائم لمشكلة الكهرباء، لقد قدمنا من قبل حلا استثنائيا لأشهر الصيف الحالية.

وذلك عن طريق التعهد بتوفير نحو 1.2 مليار دولار لتمويل شراء المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، ووعدنا بتقديم الحل النهائي بنهاية العام، وهو ما يلزم اتخاذ الإجراءات التي تضمن تنفيذ ذلك”.

Ads

مشكلة الكهرباء

حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أول اجتماع للحكومة بعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد؛ وذلك لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها لحل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال.

وأشار رئيس الوزراء إلى حرصه على أن يكون أول اجتماع للحكومة بعد تشكيلها الجديد مخصص لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها حاليا من جانب الوزارات والجهات المختصة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء بهدف تخفيف الأحمال.

وفي هذا الإطار، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم خلال الفترة السابقة عقد عدة اجتماعات مع الوزراء والمسئولين المعنيين؛ بهدف التوصل إلى حلول لهذه المشكلة.

محطات كهرباء

وفي سياق حديثه، قال الدكتور مصطفى مدبولي إن مصر نجحت في إقامة محطات وشبكات الكهرباء بما يفي حاجة الاستهلاك المحلي مع وجود فائض كذلك، وهذا هو الأمر الأصعب، ولكن المطلوب الآن هو كفاءة التشغيل وهذه مهمة وزير الكهرباء، والأمر نفسه ينطبق على وزير البترول.

حيث إنه يتعين العمل على زيادة الإنتاج ورفع الكفاءة التشغيلية، وفيما يخص وزير المالية فهناك قرار بتوفير الموارد المالية المطلوبة لحل هذه المشكلة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس