جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مدبولي»: زيادة أسعار المنتجات البترولية تدريجيًا حتى نهاية 2025

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إنه سيتم زيادة أسعار بعض الخدمات في المنتجات البترولية بزيادات متدرجة حتى نهاية ديسمبر 2025 حتى لا يتضرر المواطن دفعة واحدة ولا نضغط عليه.

استهلاك الكهرباء 

وأضاف مدبولي في تصريحات له خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عقب اجتماع الحكومة، أن حجم استهلاك المصريين من الكهرباء تخطى 38.5 جيجاوات وهو معدل استهلاك تاريخي لم نكن نتوقعه أو نتخيله.

واوضح رئيس الوزراء أن حجم استهلاك المصريين من كافة أنواع الوقود وصل إلى مستويات غير طبيعية خلال الأسبوع الحالي في ذروة درجات الحرارة.

ولفت إلى أنه سيتم زيادة أسعار بعض الخدمات في المنتجات البترولية بزيادات متدرجة حتى نهاية ديسمبر 2025 حتى لا يتضرر المواطن دفعة واحدة ولا نضغط عليه.

Ads

مستحقات إيني 

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أنه سيتم سداد كافة مستحقات شركة إيني الإيطالية خلال المرحلة المقبلة، وهي الشركة العاملة في حقل ظهر للغاز الطبيعي.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن جذب الاستثمار الأجنبي يعتمد على توفير الدولار وإدخال القطاع الخاص في شراكات عالمية لتصنيع المنتجات التي يتم استيرادها.

مدبولي

وأوضح رئيس الوزراء، أن مصر تتحرك لتشجيع زيادة الاستكشافات البترولية مع الشركاء الدوليين وتشجيع العديد من الاستثمارات في قطاع البترول، بهدف سد الاحتياجات المحلية.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس