جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مدبولي: مصر تستورد أكثر من 100 ألف طن لبن بودرة سنويًا

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفى عقب زيارته لمحافظتى البحيرة والإسكندرية أن مصر تستورد أكثر من 100 ألف طن في العام لبن بودرة.

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

كما أوضح مدبولي إنه زار أحد المزارع النموذجية المرتبطة بها الزراعة، كما أكد أنه يتم المناقشة مع القطاع الخاص في كيفية تطوير مشروعاته.

فيما ذكر أنه يتم التركيز على القطاعات الهامة خلال الفترة القادمة التي تقود قاطرة التنمية وهما قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات والسياحة.

100 مليار رغيف

Ads

هذا وقد أوضح أن مصر تنتج 100 مليار رغيف مدعم سنوياً وتبيعه بـ5 قروش، مشيرا إلى أن شغل الحكومة الشاغل أن تكون مواردنا على قدر مصروفاتنا خلال الـ 3 سنوات المقبلة.

جدير بالذكر أن كشف المهندس مجدي الطاهر رئيس مجلس إدارة شركة “روبكس العالمية“، إلى أن حجم الاستثمارات في الشركة يبلغ 12 مليون دولار، وجار التخطيط لزيادة الاستثمارات بضخ 150 مليون جنيه إضافية خلال العام 2024/2025.

مبيعات شركة روبكس العالمية

مضيفاً أن متوسط حجم المبيعات الحالي يبلغ نحو 200 مليون جنيه، وتهدف الشركة لزيادة حجم المبيعات إلى 250 مليون جنيه خلال خطة العام الحالي.

لافتاً إلى أن “روبكس” تقوم بتصدير حوالي 20% من إنتاجها من خلال 120 عميلاً في 39 دولة حول العالم، وتهدف الشركة لزيادة حجم التصدير إلى 30% خلال العام الحالي.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عدداً من مكونات الشركة، مصحوباً بشرحٍ من رئيس مجلس إدارة شركة “روبكس العالمية”، حول أعمال الشركة ونشاطها، ومراحل التصنيع بها، وخططها المستقبلية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس