جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مدبولي: مصر قفزت 90 مرتبة في خدمات الطرق على مستوى العالم

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن قطاع الكهرباء شهد طفرة كبيرة وحجم إنجاز هائل بكل المقاييس، خلال الفترة الماضية.

مياه الشرب

وأضاف: “في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، الدولة قامت بجهد كبير وتم توصيل المياة لنحو 98.5%، من عدد السكان والباقي أماكن نائية لها وسائل أخرى لوصول المياه إليها، مشيرًا إلى أهمية معرفة إذا كانت كميات المياة التي تصل إليهم مناسبة أم لا.

الصرف الصحي

 

Ads

وفي قطاع الصرف الصحي، قال مدبولي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ذكر أن من 2014 نسبة التغطية في الريف المصري لا تتجاوز 11%، وحاليا وصلت الى 38%، وفي نفس الوقت أكد أنه مع مشروع “حياة كريمة” فمن المستهدف التغطية الكاملة، أما في المدن فالعام القادم قد يشهد الانتهاء من تغطية كل المدن.

 

اقرأ المزيد : «الزراعة»: 138,7 مليون جنيه تمويل جديد للمشروع القومي للبتلو

 

الطرق والكباري

 

وعلى مستوى قطاع الطرق والكباري، أكد مدبولي أن شبكة الطرق القومية والحديثة بكل المقاييس هي اعجاز جعل مصر تقفز 90 مرتبة في خدمات الطرق على مستوى العالم، مشددًا على أن الدولة مستمرة بخطى قوية لتطوير مفهوم النقل الجماعي، مشيرًا إلى التطوير في مرفق السكة الحديد، وإدخال القطار الكهربائي السريع، والمونوريل، والتوسع في خطوط المترو.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء في ملتقى “بناة مصر”، ويُعد ملتقى “بُناة مصر” الحدث الأهم والأكبر في قطاع المقاولات والتشييد والبناء في مصر والذي يعقد سنويًا منذ 2014 بدعم ورعاية حكومية موسعة، في ظل سعي الدولة لتحسين البيئة الاستثمارية في مجال التعمير والتنمية الشاملة، ووضع آليات تنفيذية للمشروعات القومية للدولة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس