جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مدبولي: نستهدف توطين صناعة السيارات.. وإنتاج 6 موديلات حتى 2027

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تستهدف توطين صناعة السيارات خلال الأعوام المقبلة، مشيرًا إلى أنها تستهدف إنتاج 6 موديلات جديدة تباعًا، حتى عام 2027.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن حلول لتحديات التعليم ما قبل الجامعي، اليوم الأربعاء، أن الموديلات الجديدة سيكون جزء منها سيارات كهربائية، لافتًا إلى تخصيص جزء من الإنتاج لتغطية السوق المحلي وجزء للتصدير إلى الخارج.

صناعة المحمول

وتطرق بالحديث إلى صناعة الهاتف المحمول، منوهًا أن «احتياجات السوق المصري سنويا 20 مليون جهاز».

وذكر أن الشركات في مصر تنتج أكثر من 11 مليون جهاز، موضحًا أن «المشروعات المستهدفة ترفع الإنتاجية إلى 17 مليون جهاز».

وأكمل: «الحمد لله لدينا 4 من أكبر مصنعين على مستوى العالم فتحوا مصانع داخل مصر، وسنشجعهم على مضاعفة كميات الإنتاج، وتوجيه جزء منها إلى التصدير».

ولفت إلى أن «مصر تسعى لإنتاج 100 مليون جهاز محمول سنويا، تخصص 25% لتغطية الاحتياج المحلي، و75% للتصدير، ووضع حوافز لازمة لتشجيع القطاع».

Ads

منشأة صناعية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه لن يتم غلق أي منشأة صناعية إلا بقرار منه شخصيًا، كما أنه لن يتم التفتيش على المصانع بصورة منفردة، أو من خلال أشخاص، أو من خلال مفتشين من الجهات المعنية.

وذلك مع مراعاة الالتزام بأن يتم المرور من خلال اللجنة المشكلة بوزارة الصناعة برئاسة رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وعضوية عدد من الوزارات والجهات المعنية.

اجتماع مجلس الوزراء

وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة.

رئيس مجلس الوزراء

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن الدولة المصرية تضع قطاع الصناعة ودعم مختلف أنشطته على أجندة أولوياتها، وذلك بالشراكة القوية مع القطاع الخاص، شريك التنمية الاقتصادية.

وذلك إيمانا من الدولة والحكومة بالأهمية البالغة التي تمثلها الصناعة، والتي نعول عليها خلال المرحلة الحالية لتقود قاطرة النمو.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس