جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مدير صندوق «Argonaut»: العملات المشفرة تستخدم حاليًا في غسيل الأموال والابتزاز المالي

بحسب «دايلي ميل» البريطانية..

– مدير صندوق الدخل الأوروبي: أتوقع عام جيد للمستثمرين في شركات الاقتصاد القديم
– باري نوريس: الركود قد يضرب الأسهم الأمريكية التي استفادت بشكل كبير من أسعار الفائدة المنخفضة

ذكرت جريدة “ذا دايلي ميل” البريطانية أن المحفزات النقدية غير المسبوقة في جميع أنحاء العالم دفعت أسواق الأسهم نحو الارتفاع منذ ظهور فيروس كورونا، موجهةً تساؤل حول: “ماذا سيحدث الآن بعد أن بدأ التضخم في الصعود؟”.

انتعاش قوي مرتقب للأسواق

تترقب الأسواق انتعاشًا قويًا، حيث انضمت الحوافز المالية إلى تخفيضات الفائدة وطباعة الأموال في الولايات المتحدة والاقتصادات الكبرى الأخرى، وفقًا لـ باري نوريس، مدير صندوق صندوق Argonaut”” للعائد المطلق في Argonaut Capital””، والذي يحقق واحدًا من أسرع معدلات النمو الاقتصادي التي يراها كمستثمر، وفقًا لـ “ذا دايلي ميل”.

الاقتصاد العام وبورصة نيويورك

وقال نوريس: “هذا يعني أن هذا العام يجب أن يكون عامًا جيدًا حقًا للاقتصاد العام، ولكنه قد لا يكون جيدًا لبورصة نيويورك بوول ستريت، وخاصةً تلك الأسهم ذات النمو المرتفع والتي استفادت بشكل كبير من أسعار الفائدة المنخفضة”.

 

Ads

اقرأ المزيد : «القاهرة الوطنية» يتصدر الأسهم المرتفعة.. و«مينا للاستثمار السياحي»
 الأكثر انخفاضًا

 

شركات الاقتصاد القديم

وتابع: “تتمتع الأسهم عالية النمو ذات القيمة العالية بأطول أفق زمني من حيث العائدات المتوقعة”، حيث يعتقد مدير صندوق صندوق Argonaut”” للعائد المطلق في Argonaut Capital”” أنه بينما كان العام الماضي عامًا رائعًا لمستثمري النمو، فإن هذا العام قد يكون أفضل بشكل كبير للمستثمرين في شركات الاقتصاد القديم، والقيمة، والسلع.

تضرر العملة المشفرة

ويعتقد نوريس – الذي يدير أيضًا صندوق الدخل الأوروبي – أن أحد الأصول التي يمكن أن تتضرر بشدة هي “العملة المشفرة”، مؤكدًا أن التطبيق الوحيد للعملات المشفرة – في الوقت الحالي – هو غسيل الأموال والابتزاز المالي.

استخدام إجرامي للعملات المشفرة

وأوضح نوريس – من خلال الجريدة البريطانية – أن الاهتمام بالعملات المشفرة، بالنسبة لمعظم الناس، هو مجرد تكهنات، مشيرًا إلى أنه – لسوء الحظ – لا يكون للعملات المشفرة قيمة إلا إذا استخدمها الجميع في المعاملات، مشددًا على أن التطبيق الوحيد لها – في الوقت الحالي – عادةً ما يكون شيئًا إجراميًا، قائلاً “إن العملات المشفرة ما هي إلا تكنهات تافهة”.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس