جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مدينة نصر للإسكان والتعمير» تطالب «سوديك» بتقديم عرض جديد مناسب مع حجم أصول الشركة

مع الاستعداد بإتاحة كافة المعلومات اللازمة

أعلنت اليوم شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير (كود البورصة المصرية MNHD.CA) – إحدى أعرق شركات التطوير العمراني في مصر – أن الجمعية العامة لمساهمي الشركة المنعقدة بتاريخ الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022 صوتت بعدم الموافقة على السماح لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) ببدء إجراءات الفحص النافي للجهالة. ويأتي ذلك بعد تلقي مدينة نصر للإسكان والتعمير عرضًا غير ملزم من “سوديك” بتاريخ 5 يوليو 2022 للاستحواذ على حصة أغلبية (حتى 100%) من أسهم الشركة.

تفاصيل جديدة حول الصفقة

وقال مصدر بشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير لـ ” الاستثمار العربى” ، إن الجمعية العامة للمساهمين رفضت الطلب المقدم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” ببدء إجراءات الفحص النافي للجهالة وذلك بعد العرض المقدم منها للاستحواذ على نسبة تصل إلى 100% من الشركة.

اقرا المزيد : مجموعة « ARAB DEVELOPERS HOLDING» تحقق مبيعات تلامس 900 مليون جنيه

قرارت الجمعية العمومية

وأوضح أن جمعية المساهمين رفضت الفحص النافي للجهالة بنسبة وصلت إلى 99.6% بنسبة حضور تجاوزت 60% من إجمالي المساهمين وهو النسبة الأكبر في تاريخ الجمعيات العمومية للشركة.

ولفت المصدر إلى العرض المقدم بعيد جدا عن السعر العادل لذلك ولا يمكن الموافقة على إجراء الفحص النافي للجهالة حتى لو تم تحسينه بنسبة 20 الى 30% من القيمة المقدمة.

Ads

وفي يوليو الماضي تقدمت شركة سوديك العقارية المصرية، بعرض شراء غير ملزم للاستحواذ على 100 بالمئة من أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بحسب بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، يوم الثلاثاء. وقفز سهم “مدينة نصر” بنسبة 10 بالمئة خلال التداولات لتقرر إدارة البورصة وقفه لمدة 10 دقائق عن التداول ثم استأنف التداول عليه ليرتفع بنسبة 12 بالمئة.

حددت سوديك سعر الشراء الاسترشادي بين 3.2 و3.4 جنيه مصري للسهم الواحد، لحين الانتهاء من الفحص النافي للجهالة فيما يتعلق بالنواحي المالية والقانونية والضريبية وغيرها لشركة مدينة نصر للإسكان.

وفي التاسع من الشهر الحالي كشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، ارتفاع صافي أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 1.1 بالمائة، على أساس سنوي.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، أنها حققت صافي ربح بعد الضريبة (نصيب حقوق ملكية الشركة الأم) بلغ 231.12 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 228.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة المجمعة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 1.84 مليار جنيه، مقارنة بـ954.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس