جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مراكز التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية تتفاوض على أرض في الساحل الشمالي

تتفاوض مجموعة فواز. الحكير السعودية متمثلة في شرطة مراكز على قطعة أرض في الساحل الشمالي وذلك للتوسع في الخطط الاستثمارية لها داخل السوق المصرية.

وقال مصدر قريب الصلة في تصريحات خاصة للاستثمار أن الشركة تتفاوض للحصول على فدان من إحدى الجهات وذلك لطرح مشروع سياحي سيدي حنيش

وأضاف أن الشركة تستهدف الحصول على الأرض لتعظيم تواجدها في السوق المصرية مشيرا إلى أن المساحة التي تتفاوض عليها تصل إلى 300 فدان تقريبا.

وأعلنت «مراكز» فى مارس الماضى عن إجراء توسعات جديدة فى مشروعها السكنى «ديستريكت فايف ريزيدانسيز» الكائن بالقطامية الجديدة بإضافة 68 فدانًا لـ100 فدان الحالية، ليصبح إجمالى مساحة الأرض السكنية 168 فدانا.

اقرا ألمزيد : بروتوكول تعاون رباعي لتفعيل منظومة السداد الإلكتروني لفواتير الكهرباء

ووقعت الشركة خلال عام 2020 على عقد تمويل بقيمة 1.6 مليار جنيه مع تحالف مصرفى يديره البنك الأهلى المصرى، كما حصلت خلال عام 2019 على تسهيل ائتمانى بقيمة 1.5 مليار جنيه من بنوك مصر، والقاهرة، والعربى الأفريقى الدولى، ومصر إيران للتنمية، والمصرف العربى الدولى، بغرض استكمال إنشاءات القطامية مول الذى يخدم أحياء المعادى، والمقطم، ومصر الجديدة، ومدينة نصر، والقاهرة الجديدة، وكان بنكا «مصر والعربى الافريقى» قاما فى سبتمبر 2017 بتمويل شركة مراكز الدلتا للمشروعات العقارية، التابعة لشركة مراكز للاستثمار العقارى بقرض يبلغ 641 مليون جنيه للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروع مول طنطا، البالغ استثماراته مليار جنيه.
وسددت «مراكز» فى أكتوبر 2018، كامل قيمة التسهيلات الائتمانية المستحقة على مشروع «مول العرب» والبالغة 2 مليار جنيه مصرى، للبنك التجارى الدولى وبنوك أخرى، ليصبح مول العرب بدون أى ديون.

وبدأت «مراكز» عملها فى السوق المصرية من خلال تدشين «مول العرب» الشهير عام 2010، وبحلول عام 2022 تستهدف الشركة أن تبلغ استثماراتها فى مصر نحو 20 مليار جنيه.

وتستثمر الشركة فى عدة مشروعات تجارية وسكنية وإدارية فى مول القطامية وديستريكت فايف شرق القاهرة، مول المنصورة، مول طنطا، وابراج ايون بامتداد مول العرب بمدينة اكتوبر، وتاون سنتر بمدينة السلام على طريق القاهرة إسماعيلية

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس