جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مرسيليا» تستهدف إنشاء شركة جديدة لتحلية مياه الشرب

بعد زيادة رأس المال..

أعلن الدكتور شريف الصفطاوي، مساعد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مارسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، أن الشركة تستهدف توجيه زيادة رأس المال المقدرة بنحو 360 مليون جنيه إلى تكثيف استثماراتها بالقطاع العقاري خلال العام الجاري.

الدخول في أنشطة التعليم والصحة

أكد خلال تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي لبدء التداول على أسهم شركة مرسيليا الخليجية للاستثمار العقاري اليوم الخميس، أن الشركة تخطط للدخول في 4 أنشطة جديدة خلال العام الجاري..بحسب الصفطاوي، وتتضمن تلك الأنشطة “التعليم والصحة وتحلية المياة والطاقة الشمسية”.
وأوضح أن الشركة تستهدف الدخول في شراكة مع مستثمر يمتلك مستشفي في محافظة إسكندرية لانشاء مستشقي جديدة، حيث سيتم التوقيع خلال شهر فبراير المقبل.

اقرا المزيد : كيف تحجز تذكرة معرض الكتاب الدولي إلكترونيًا؟.. خطوة بخطوة

شركة جدة لتحلية مياه الشرب

وكشف أن الشركة تخطط لإنشاء شركة جديدة متخصصة في تحلية مياه الشرب، موضحًا أن الشركة تمتلك محطة تحلية مياه في كافة مشروعاتها ولذلك تم التفكير في إنشاء شركة لبيع المياه لعدة مشروعات أخري، ضمن خطة الدولة لتنقية وتحلية المياه.
وأضاف أن الشركة تدرس الدخول في قطاع الطاقة الشمسية، حيث يتم الدراسة مع عدة شركات متخصصة في ذلك القطاع، موضحًا أن الدراسات الحالية تأتي في أطار المشاركة، بالأرض والمستثمر بتكاليف المشروع.

أسباب تراجع أرباح “مارسيليا”

وأشار الصفطاوي إلى أسباب تراجع أرباح الشركة خلال التسعة شهور الماضية، ومنها طول فترة التسليم عن ماكان مخطط له خلال جدول زمني محدد بسبب العوامل المرتبطة بجائحة كورونا، لافتا إلى أن الشركة استطاعت تقنين جدولها الزمني للتسليم خلال الربع الأخير مما ترتب عليه زيادة أرباح الشركة خلال الثلاثة أشهر الاخيرة من عام.

بدء تداول “مارسيليا” بالبورصة

وبدء اليوم الخميس التداول على سهم شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري داخل السوق الرئيسية للبورصة المصرية وذلك عقب الموافقة على نقل قيدها من بورصة النيل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس