جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مسؤولون أمريكيون: توقعات بشن هجوم إيراني على إسرائيل غدًا

توقع مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، أن تقوم إيران بشن هجوم إيراني على إسرائيل غدا الاثنين.

هجوم إيراني على إسرائيل

حيث نقل موقع “أكسيوس” الإخباري عن المصادر الأمريكية والإسرائيلية إنهم لا يعرفون ما إذا كانت إيران وحزب الله سيشنان هجومًا منسقًا أو سيعملان بشكل منفصل.

مضيفاً أنهم يعتقدون أن إيران وحزب الله ما زالا يعملان على وضع اللمسات النهائية على خططهما العسكرية وإقرارها على المستوى السياسي.

كما تتوقع المصادر أن يكون انتقام إيران من نفس قواعد الهجوم الذي شنته في 13 أبريل الذي استهدفت طهران فيه جنوبي إسرائيل وخاصة قاعدة سلاح الجو “بنيفاتيم” ولكن من المحتمل أن يكون أكبر في نطاقه حيث من الممكن أن يضم الهجوم أيضا حزب الله في لبنان إلى جانب إيران.

إغتيال إسماعيل هنية

Ads

وقد توعد علي خامنئي المرشد الأعلى الإيراني في وقت سابق إسرائيل بـ”عقاب قاس” على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قائلاً: “الثأر لهنية الذي اغتيل في حرم إيران واجب علينا”.

حركة حماس

فيما أعلنت حركة حماس عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ومرافقه وسيم أبو شعبان فى مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران إثر غارة إسرائيلية بعد مشاركته فى حفل تنصيب الرئيس الإيرانى الجديد.

وكشفت وسائل إعلام عن الطريقة التي تم اغتيال إسماعيل هنية بها، حيث ذكرت أن الاغتيال تم بصاروخ موجّه نحو جسد هنية مباشرة.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن “اغتيال هنية تم حوالي الثانية صباحا وكان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين بطهران”.

مشيرة أن مقر هنية استهدف بقذيفة أطلقت من الجو، ويتم إجراء المزيد من التحقيقات لمعرفة ملابسات هذه العملية الإرهابية والموقع الذي أطلقت منه القذيفة

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس