جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مسئول بـ«المالية» يكشف عدد الطلبات الصحيحة المقدمة لمبادرة إحلال المركبات

كشف أحمد عبدالرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية. عن عدد الطلبات الصحيحة التي تم تقديمها لمبادرة إحلال المركبات بالمالية. والتي بلغت 4876 سيارة ما بين ملاكي وتاكسي وميكروباص حتى الآن.

تسليم الميكروباص بعد الإحلال

وتوقع عبدالرازق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حوار الخميس»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس. أنه من المتوقع تسليم 300 ميكروباص للمواطنين، خلال شهر أكتوبر المقبل، ضمن مبادرة إحلال المركبات.

ولفت عبدالرازق، إلى أن عملية تسليم السيارات سيشهد تباطؤًا وتأخرًا. خلال الأيام المقبلة. نظرا لآن الأمر مرتبط بأزمة عالمية في صناعة الرقائق الإلكترونية حول العالم. مؤكدا أن مصر من ضمن البلدان التي تستخدم الرقائق الإلكترونية كمكون أساسي في السيارات المصنعة على أرضها. ومشيرا إلى أن نقص الرقائق يؤثر على الطاقة الإنتاجية لمصانع السيارات بنسبة تتراوح ما بين 40% إلى 50%.

وأوضح المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية. أن الموقع الإلكتروني هو الطريق الوحيد للتقدم في مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية.

Ads

محطات تموين السيارات بالغاز

من جانبها أشادت وزارة البترول، بالجهود المبذولة من قبل قطاع البترول خلال الأشهر الماضية. تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات. مؤكدة أنها انعكست إيجابا علي تحقيق انتشار مستمر لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي. بهدف الوصول بعدد المحطات التي تقدم الخدمة إلي ألف محطة علي مستوي الجمهورية.

وعلى الفور وجهت وزارة البترول، بسرعة الانتهاء من المحطات التي تخدم المناطق الحيوية  والتي تشهد كثافة مرورية عالية وسرعة زيادة طاقة المحطات الحالية بهذه المناطق. مضيفة الوزارة خلال موقف استكمال البرنامج للوقوف علي تقدم الأعمال الإنشائية التي تجري في باقي المحطات.

السيارات الصينية

وصدرت بيانات عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. كشفت ان الصين تتصدر قائمة الدول التي تستورد منها مصر خلال شهر ابريل الماضي من هذا العام. والتي بلغت قيمة الواردات المصرية من الصين نحو 789 مليون و883 ألف دولار، بينما كانت 843 مليون و251 ألف دولار في شهر ابريل من عام 2020. بتراجع بلغت قيمته نحو 53 مليون و368 ألف دولار.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس