جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مساهمات ميدبنك في تعزيز النمو الاقتصادي المصري والصناعة الوطنية والاستثمار العقاري

 يحرص ميدبنك على دعم الاقتصاد المصري من خلال النظم والبرامج التمويلية للمشروعات الصناعية، وذلك بهدف جذب العديد من العملاء الجدد لفتح مشروعات صناعية جديدة بالإضافة إلى تمويل أصحاب المشروعات القائمة بالفعل بهدف تقديم الدعم لهم في زيادة الإنتاجية وتوفير منتجات محلية ذات جودة عالية تلبي احتياجات السوق وتقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة.

Ads

ولأهمية القطاع الصناعي ودوره في تعزيز النشاط الاقتصادي، يدرس ميدبنك بصورة دائمة رفع حدود الائتمان لهذا القطاع، وذلك بعد إجراء دراسات ائتمانية وافية تتماشى مع استراتيجية البنك من ناحية وتسهم من ناحية أخرى في تعزيز عوائد ذلك على الاقتصاد المصري. ويعكس هذا التوجه التزام ميدبنك بدعم القطاعات الحيوية التي تشكل العمود الفقري للاقتصاد المصري.

ويركز ميدبنك على تمويل العديد من القطاعات الصناعية التي تولد قيمة مضافة مثل صناعات الطاقة المتجددة، صناعة الكابلات، والملابس والمنسوجات، وصناعة الأدوية، والصناعات الغذائية، وهذه القطاعات تعتبر من الأعمدة الأساسية للصناعة المصرية ولاقتصاد أي دولة وتمثل جزءاً كبيراً من إجمالي الناتج المحلي، وبالتالي فإن دعمها يساهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

يسهم البنك في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة ورفع معدلات النمو، وهو ما يعزز من مكانة مصر كواحدة من الاقتصادات الرائدة في المنطقة، ومن ناحية أخرى تتماشى هذه الاستراتيجية مع مستهدفاته التي يخطط لها بدقة لخدمة عملائه التي تصب في النهاية في الاقتصاد المصري.

والجدير بالذكر ان ميدبنك وقع عقد تمويل مشترك بقيمة 575 مليون جنيه مصري بحصة قدرها 225 مليون جنيه لصالح شركة ايديا فيردي للاستثمار العقاري ذا ووتر واي بقياده البنك الأهلي الكويتي – مصر بصفته (المرتب الرئيسي ووكيل التمويل) بحصة قدرها 350 مليون جنيه مصري وبمشاركة شركة الأهلي الكويتي للتأجير التمويلي (وكيل الضمانات)، حيث يستخدم هذا القرض المشترك في تمويل التكاليف والمصروفات الخاصة بنشاط الشركة وذلك لمدة 5 سنوات.

يأتي ذلك في إطار التزام ميدبنك بتنفيذ مبادرات البنك المركزي المصري لتسريع عملية النمو الاقتصادي حيث يساهم ميدبنك في منح القروض المشتركة سواءً للشركات الكبرى أو الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تمويل شركات التطوير العقاري والمقاولين، حيث يلعب القرض المشترك دورًا مهماً في دعم جهود الشركة لتنفيذ مشروعاتها المتنوعة وتعزيز استثماراتها، مما يُسهم في تحقيق خططها التوسعية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس