جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الطاقة يقدم اقتراحا لخفض سعر تذكرة القطار

 

قال هاني النقراشي مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الطاقة، إن من المتوقع زيادة عدد السكان مصر حتى عام 2050 إلى 150 مليون نسمة. موضحا أن هذا العدد يحتاج إلى وسائل انتقالات حديثة بديلة عن السكة الحديد التقليدية. مؤكدا إن البديل الفضل هو القطار السريع.

 

سعر التذكرة

وأضاف النقراشي، في اتصال هاتفي لبرنامج، “حضرة المواطن” على فضائية “الحدث اليوم” مساء اليوم الأحد، أن اغلب طرق السكك الحديدة في الدول العربية تحظى بدعم من الحكومات حتى تصبح سعر التذكرة مناسب.

 

تكلفة إنشاء وسائل النقل

Ads

وشدد النقراشي على ضرورة الاهتمام بوسائل الانتقال، لما لها من أثر مباشر على نمو أي اقتصاد في أي دولة على مستوى العالم، موضحا أن من العوامل التي تقل تكلفة إنشاء وسائل النقل هي تقليل تكلفة الوقود التي تعمل بها لذلك لجأت الحكومة المصرية إلى فكرة إنشاء القطار السريع الذي يعمل بالكهرباء.

 

محطة شمسية لتغذية القطار السريع

واقترح بإنشاء محطة شمسية حرارية تقوم على توليد الكهرباء تكون قريبة من خط سير القطار السريع، موضحا ان ذلك يساعد في خفض سعر التذكرة.

يذكر أن الحكومة المصرية أعلنت من قبل عن تنفيذ مشروع القطار السريع، يشمل عدد 20 محطة منها 8 محطات للقطار السريع و12 محطات إقليمية. ويساهم هذا المشروع في ربط العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة بشبكة سكك حديدية لنقل الركاب والبضائع من خلال وسيلة نقل سريعة

 

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس